عقود العمل الموسمية في إيطاليا Decreto Flussi 2023.عقود العمل الموسمية في إيطاليا تحدد الحكومة كل عام عدد الأجانب الذين يمكنهم العمل في إيطاليا. القواعد واردة في قانون يسمى Decreto Flussi. اقرأ جميع المعلومات المفيدة لمعرفة Decreto Flussi 2023.

عقود العمل الموسمية في إيطاليا تحدد الحكومة كل عام عدد الأجانب الذين يمكنهم العمل في إيطاليا. القواعد واردة في قانون يسمى Decreto Flussi. اقرأ جميع المعلومات المفيدة لمعرفة Decreto Flussi 2023.

decreto flussi هو قانون حكومي إيطالي يحدد عدد الأشخاص الذين يمكنهم دخول إيطاليا للعمل من دول غير أوروبية. 

وبشكل أكثر تحديدًا ، يشير decreto flussi إلى عدد المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يمكنهم دخول إيطاليا من أجل lavoro stagionale (العمل الموسمي) ، lavoro subordinato non stagionale (العمل غير الموسمي براتب) و lavoro autonomo (العمل لحسابهم الخاص) والمتطلبات الضرورية ..

إلى جانب عدد المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يمكنهم دخول إيطاليا لأسباب مهنية ، يشير المرسوم أيضًا إلى عدد الأشخاص الذين يمكنهم تحويل permesso di soggiorno (على سبيل المثال permesso di soggiorno لكل استوديو ) إلى permesso di soggiorno per lavoro subordinato o autonomous .

إنه قرار سنوي ، أي أنه في كل عام تقرر الحكومة عدد الأشخاص الذين يمكنهم دخول إيطاليا للعمل في نفس العام. لذلك ، يخرج ديكريتو فلوسي جديد كل عام.

مرسوم التدفق 2023

ينص قرار decreto flussi 2023 (الذي وافقت عليه الحكومة في ديسمبر 2022) على أنه يمكن لما مجموعه 82،705  أشخاص دخول إيطاليا لأسباب مهنية موزعة على النحو التالي:

  • Lavoro stagionale (وبالتالي بالنسبة لوظيفة يتم إجراؤها فقط خلال فترة واحدة من العام): 44000 شخص من البلدان التالية: ألبانيا ، الجزائر ، بنغلاديش ، البوسنة والهرسك ، كوريا (جمهورية كوريا) ، ساحل العاج ، مصر ، السلفادور ، إثيوبيا ، الفلبين ، غامبيا ، غانا ، اليابان ، الهند ، كوسوفو ، مالي ، المغرب ، موريشيوس ، مولدوفا ، الجبل الأسود ، النيجر ، نيجيريا ، باكستان ، جمهورية مقدونيا الشمالية ، السنغال ، صربيا ، سريلانكا ، السودان ، تونس ، أوكرانيا
    • 22000 للعمل الزراعي الموسمي . 
    • يمكن لأصحاب العمل تقديم الطلبات من خلال هذه الجمعيات: Cia و Coldiretti و Confagricoltura و Copagr و Alleanza delle Cooperative (بما في ذلك Lega Cooperative و Confcooperative).
    • 1500 لـ lavoro stagionale pluriennale (أي بإذن واحد للعامل الحق في دخول إيطاليا للحصول على lavoro stagionale لمدة أقصاها 3 سنوات).
  • Lavoro non stagionale e autonomo (لذلك للوظائف ذات المدة الأطول من lavoro stagionale ) في قطاعات النقل البري (على سبيل المثال: قيادة الشاحنات) والبناء والسياحة (مثال: الخادم الشخصي): 30،105  شخصًا ، منهم:
    • 24105 أشخاص من ألبانيا ، الجزائر ، بنغلاديش ، البوسنة والهرسك ، كوريا (جمهورية كوريا) ، ساحل العاج ، مصر ، السلفادور ، إثيوبيا ، الفلبين ، غامبيا ، غانا ، اليابان ، الهند ، كوسوفو ، مالي ، المغرب ، موريشيوس ، مولدوفا ، الجبل الأسود ، النيجر ، نيجيريا ، باكستان ، جمهورية مقدونيا الشمالية ، السنغال ، صربيا ، سريلانكا ، السودان ، تونس ، أوكرانيا.
    • 6000 شخص من دول ثالثة ستوقع إيطاليا معها اتفاقيات تعاون خلال عام 2022.
    • 1000 شخص أكملوا برامج التدريب والتعليم في الخارج المعتمدة من قبل وزارة العمل والتعليم
    • 100 شخص من فنزويلا ومن أصل إيطالي لجزء من العائلة على الأقل.
    • 500 شخص لـ lavoro autonomo ، أي رواد الأعمال ، المستقلون ، الفنانون المشهورون ، مبتكرو الشركات الناشئة.
    • 7000  شخص يحولون نوعًا آخر من التصاريح إلى تصريح عمل لا: 4،400 من حاملي تصريح الإقامة للعمل الموسمي – التحويل إلى تصريح إقامة للعمل الثانوي غير الموسمي ؛ 2000 شخص من أصحاب الحق في تصريح إقامة للدراسة أو التدريب المهني أو التلمذة الصناعية لتحويلها إلى تصريح إقامة للعمل الثانوي ؛ 370 حصة للأشخاص حاملي تصريح الإقامة للدراسة أو التدريب المهني أو التلمذة الصناعيةللتحول إلى تصريح إقامة للعمل الحر ؛ 200 من حاملي بطاقة إقامة طويلة الأجل في الاتحاد الأوروبي صادرة عن دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي ليتم تحويلهم إلى permesso di soggiorno لكل lavoro subordinato ؛ 3 0 أشخاص يحملون بطاقة إقامة طويلة الأجل في الاتحاد الأوروبي صادرة عن دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي ليتم تحويلهم إلى تصريح إقامة طويل الأجل لكل مطعم مستقل.

كيفية التقديم

تنبيه: لن يتمكن صاحب العمل هذا العام من التقدم بطلب للحصول على nulla osta إلا بعد التحقق مع Centro per l’Impiego  من عدم وجود عمال في إيطاليا متاحين للقيام بالمهمة التي يرغب في طلب إلغاء الأمر إذا كان هناك عمال موجودون يعيشون في إيطاليا ، فسيتعين على صاحب العمل توظيفهم وليس العمال في الخارج. 

يمكن إرسال الطلبات من 27 مارس 2023 إلى 31 ديسمبر 2023 ، حتى يتم استنفاد الحصص ، أي حتى لا تزال هناك أماكن شاغرة.

يمكن تقديم الطلب عبر الإنترنت فقط على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية . لتتمكن من إرسالها ، يجب أن يكون لديك بيانات اعتماد وصول SPID .

بالنسبة إلى lavoro stagionale و non stagionale ، يجب على أصحاب العمل تقديم الطلب ، بينما بالنسبة لـ lavoro autonomo والتحويلات ، يجب على الشخص الذي لديه permesso القيام بذلك.

من بين المعلومات التي سيتم تضمينها في التطبيق:

  • تفاصيل عن سكن العامل في إيطاليا (أي مكان سكن العامل)
  • والوثائق اللازمة لتنفيذ العمل ، مثل العقد (لـ lavoro subordinato e stagionale ) أو الترخيص للنشاط (لـ lavoro autonomo ). الترخيص هو الإذن الذي يسمح لأصحاب الأعمال الحرة بإنشاء أعمالهم.

سيتم استلام الطلب وفحصه من قبل Sportello Unico per l’Immigrazione .

بعد التقديم 

إذا تمت الموافقة على طلبك للحصول على nulla osta من قبل Sportello Unico ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة (تأشيرة) لإيطاليا في السفارة أو القنصلية الإيطالية في بلدك.

بمجرد حصولك على الرؤية ، يمكنك دخول إيطاليا والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للبقاء والعمل بانتظام.

تنبيه : صلاحية nulla osta صالحة لمدة 6 أشهر 

هذا يعني أنه يجب عليك دخول إيطاليا والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في غضون 6 أشهر من تاريخ إصدار nulla osta .

إذا تم رفض طلبك الخاص بـ nulla osta ، فلن تتمكن من الحصول على visto لدخول إيطاليا. 

لا يمكن التقديم مرتين في نفس العام ، ولكن من الممكن المحاولة مرة أخرى في العام التالي إذا كنت تستوفي متطلبات decreto flussi الجديد .

تذكر أن الأشخاص الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على الحماية الدولية لا يتعين عليهم اتباع هذا الإجراء ، ولكن يجب عليهم التقدم مباشرة للحصول على الحماية الدولية.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات ، يمكنك الذهاب إلى مكاتب Comune التي تتعامل مع الهجرة أو إلى المستفيد .

للعثور على مكتب الهجرة في Comune ، يمكنك البحث على الإنترنت: ”  Ufficio migrazione Comune di + اسم مدينتك (على سبيل المثال ، Ufficio migrazione Comune di Firenze .”

للعثور على المستفيد المحلي الخاص بك ، يمكنك البحث في الإنترنت: ”  Patronato + اسم مدينتك (على سبيل المثال ، Patronato Firenze ).

روابط مفيدة

  • طلب موقع وزارة الداخليةهذا الموقع هو الموقع الرسمي لطلب nulla osta أو تحويل Permesso الخاص بك مع decreto flussiانتقل إلى الارتباط
  • ما هو SPID وكيفية الحصول عليهمقال من ItaliaHello يحتوي على معلومات مهمة حول SPID وكيفية الحصول عليهانتقل إلى الارتباط

اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

3 thoughts on “عقود العمل الموسمية في إيطاليا Decreto Flussi 2023”

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!

اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading