مناظرة الشركة التونسية لصناعة التكرير STIRمناظرة الشركة التونسية لصناعة التكرير STIR لإنتداب أعوان تسيير ،تعتزم الشركة التونسيّة لصناعات التكرير ببنزرت، تنظيم مناظرة خارجيّة بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي واختبار تقني-نفسي قصد القيام بانتداب أعوان تسيير قارين في الاختصاصات التالية:

مناظرة الشركة التونسية لصناعة التكرير STIR لإنتداب أعوان تسيير ،تعتزم الشركة التونسيّة لصناعات التكرير ببنزرت، تنظيم مناظرة خارجيّة بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي واختبار تقني-نفسي قصد القيام بانتداب أعوان تسيير قارين في الاختصاصات التالية:

مناظرة الشركة التونسية لصناعة التكرير STIR لإنتداب أعوان تسيير

المستوى التعليمي الرمز الخطة والاختصاص عدد الخطط 
متحصل على شهادة البكالوريا   )علوم تجريبية، رياضيات، تقنية، عالمية، رياضة(09مشغل مصفاة 23/01
متحصل على مؤهل التقني المهني )اختصاص إعلامية،  كهرباء، آلات دقيقة، ميكانيك، الكتروميكانيك، صيانة صناعية،  الكترونيك، الكتروتكنيك( 08مشغل مصفاة 23/02
17المجموع 

على الراغبين في المشاركة في المناظرة التسجيل بموقع الواب الخاص بالشركة www.stir.com.tn وطباعة الوصل  من 26 ماي 2023 إلى 25 جوان 2023 بدخول الغاية تاريخ غلق باب التسجيل.  

الشروط العامة للترشح  

  • .1 أن يكون تونسي الجنسية مع مراعاة الموانع المنصوص عليها بمجلة الجنسية التونسية.  
  • .2 أن يكون متمتعا بكامل حقوقه المدنية وحسن السيرة والأخلاق.  
  • .3 أن يستجيب للمؤهلات المفروضة ليمارس بكامل تراب الجمهورية الوظائف التي يترشح لها.  
  • .4 أن يبلغ من العمر 35 سنة على أقصى تقدير يوم 01 جانفي 2023 أو تاريخ التسجيل بمكتب التشغيل وفقا  لمقتضيات الأمر عدد 1551 لسنة 1992 المؤرخ في 28 أوت 1992 المتمم للأمر عدد 1229 لسنة ،1982 كما 
  • يمنح إعفاء في السن القصوى لمدة الخدمات المدنية الفعلية طبقا لأحكام الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المؤرخ  في 10 سبتمبر 1982 المتعلق بأحكام استثنائية خاصة بالمشاركة في المناظرات الخارجية.  
  • .5 الترشح إلا لخطة واحدة من بين الخطط المفتوحة للتناظر مع تحديد رمز الخطة المترشح إليها. 

يتضمن ملف الترشح الوثائق التالية:  

.1 استمارة التسجيل المستخرجة من موقع الواب www.stir.com.tn 

.2 سيرة ذاتية مفصلة .  

.3 نسخة مجردة من بطاقة التعريف الوطنية.  

.4 نسخة مطابقة للأصل من شهادة البكالوريا و نسخة مطابقة للأصل من كشف الأعداد لامتحان البكالوريا ) خاص  بخطة التناظر عدد 23/01(.  

.5 نسخة مطابقة للأصل من شهادة المؤهل التقني المهني منظرة بالمستوى الثالث من السلم الوطني للمهارات  وفقا لأحكام الأمر عدد 2139 لسنة 2009 المؤرخ في 08 جويلية 2009 المتعلق بضبط السلم الوطني  للمهارات و نسخة مطابقة للأصل من كشف الأعداد لشهادة المؤهل التقني المهني )خاص بخطة التناظر عدد  . )23/02 

.6 نسخة مطابقة للأصل من شهادة الترسيم بمكتب التشغيل والعمل المستقل أو ما يفيد القيام بخدمات مدنية فعلية  لطرح المدة في صورة تجاوز السن الأقصى المطلوب يوم .2023/01/01 

يعتبر الغيا كل ملف:  

.1 لا يتضمن كل وثائق تكوين ملف الترشح.  

.2 تثبت فيه معطيات “متناقضة” أو يثبت أنها مغلوطة في جميع مراحل المناظرة.  

.3 لا يستجيب صاحبه لشروط الترشح للاختصاص المطلوب. 

.4 تجاوز السن القانونية.  

.5 المترشح صاحب الملف له مستوى تعليمي أعلى أو دون المستوى المطلوب ، وللشركة الحق في  التحري لدى المصادر الرسمية في جميع مراحل المناظرة.  

.6 الإيداع المباشر لملف الترشح بالمقر الاجتماعي للشركة.  

مراحل إجراء المناظرة:  

المرحلة الأولى: التسجيل بموقع الواب tn.com.stir.www وطباعة الوصل .  

يجب على المترشحين للمناظرة الخارجية الترسيم بموقع الواب الخاص بالمناظرة وطباعة )tn.com.stir.www ) الوصل قبل تاريخ غلق باب التسجيل.  

تقوم لجنة المناظرة ب ترتيب المترشحين المسجلين بموقع الواب الخاص بالمناظرة ترتيبا تفاضليا حسب المجموع الشخصي  للنقاط المتحصل عليها وذلك في حدود 50 نقطة على أقصى تقدير والمسندة على أساس المقاييس التالية:  

المقياس العدد الأقصى كيفية احتساب النقاط 
50 نقطة )معدل الشهادة ( × 2.5معدل الحصول على شهادة مؤهل تقني مهني )BTP )  أو معدل البكالوريا 

والتي يتم على أساسها دعوة المترشحين الأوائل للتناظر في حدود 100 مترشح لكل  مناظرة إرسال ملفاتهم عبر  البريد لا غير في أجل أقصاه 15 يوما من تاريخ صدور النتائج بموقع الواب الخاص بالشركة tn.com.stir.www 

المرحلة الثانية: دراسة ملفات المترشحين

تتولى لجنة الفرز مهمة التثبت في ملفات المترشحين  

يتمتع بالتنفيل الجغرافي والمتمثل في إسناد خمسة ) 5( نقاط إضافية لكل مترشح يقطن بولاية بنزرت حسب العنوان  المسجل ببطاقة التعريف الوطنية على أن ال يفوق العدد المتحصل عليه الخمسين )50( نقطة.  

تقوم لجنة المناظرة بترتيب المترشحين الذين تستجيب ملفاتهم لشروط المشاركة في المناظرة ترتيبا تفاضليا حسب  المجموع الشخصي للنقاط المتحصل عليها.  

يتم نشر قائمة المترشحين المقبولين في المرحلة الثانية من المناظرة والمتحصلين على المراتب الأولى على موقع  الواب الخاص بالشركة tn.com.stir.www وذلك في حدود 3 أضعاف عدد البقاع المفتوحة للتناظر متى توفر  ذلك، وفي صورة التساوي في عدد النقاط المتحصل عليها يقع قبول المترشحين المعنيين بالتساوي، غير أنه وفي  صورة عدم توفر العدد المطلوب من المترشحين تتم دعوة المترشحين الموالين إرسال ملفاتهم .  

تفتح باب الطعون لمدة أقصاها عشرة )10( أيام من تاريخ نشر النتائج الأولية بموقع الواب الخاص بالشركة.  المرحلة الثالثة: الإختبار الشفاهي و الاختبار التقني – النفسي  

 تستدعي لجنة المناظرة المترشحين المقبولين خالل المرحلة الثانية من المناظرة لإجراء الاختبارات الشفاهية والتقنية-  النفسية .  

يسند لكل مترشح خالل مرحلة الإختبار الشفاهي و الاختبار التقني-النفسي عدد يحتسب على أساس 50 % من المجموع  العام للمناظرة وفقا للمقاييس التالية: 

  • – عدد من 0 إلى 10 حول أسئلة تتعلق بجوانب فنية مرتبطة بالخطة المعروضة للتناظر. – عدد من 0 إلى 20 حول الثقافة العامة. 
  • – عدد من 0 إلى 10 حول القدرة على التخاطب والإقناع وسلامة اللغة.  
  • – عدد من 0 إلى 10 حول الإلمام بالجوانب المتصلة بالشركة التونسية لصناعات التكرير.

المرحلة الرابعة: نشر النتائج المؤقتة  

 تضبط لجنة المناظرة العدد النهائي للمترشحين الذين اجتازوا الاختبار الشفاهي والاختبار التقني-النفسي على أساس  100 نقطة موزعة كما يلي:  

العدد الأقصى العدد المتحصل عليه 
1( 50 نقطة )عدد المرحلة الأولى للاختبارات الكتابية 
2(50 نقطة )عدد مرحلة الإختبار الشفاهي والتقني-النفسي 
1(+)2(100 نقطة )العدد النهائي 

تقوم لجنة المناظرة بترتيب المترشحين ترتيبا تفاضليا وفقا للعدد النهائي المتحصل عليه. وفي صورة تساوي مترشحين  في العدد النهائي المتحصل عليه تعطى الأولوية للمترشح المتحصل على أحسن عدد في الاختبار الشفاهي والتقني-  النفسي وفي صورة التساوي يستدعى الأكبر سنا، غير أنه في صورة عدم توفر العدد المطلوب من المترشحين في إحدى  المناظرتين يتم دعوة المقبولين الموالين بقائمة الإنتظار من المناظرة األخرى.  

يقع نشر النتائج المؤقتة للمقبولين بالاختبارات الشفاهية والتقنية–النفسية على موقع الواب الخاص بالشركة   .www.stir.com.tn 

تستدعي لجنة المناظرة الناجحين استكمال ملفاتهم، وتتمثل الوثائق المطلوبة لاستكمال الملف خالل هذه المرحلة في ما  يلي:  

• مضمون من سجل السوابق العدلية )3B )لم يمض على تاريخ تسليمه أكثر من 03 أشهر أو الوصل.  • مضمون والدة للمترشح لم يمضي على تاريخ تسليمه أكثر من ثالثة أشهر.  

• مضامين والدة للزوج أو الزوجة والأولاد إن وجدوا، لم يمض على تاريخ تسليمها أكثر من ثالثة أشهر.  • عدد 02 صور شمسية حديثة العهد )أقل من ستة أشهر(.  

المرحلة الخامسة: الفحص الطبي والتصريح بالنتائج النهائية  

بعد بت لجنة المناظرة في الطعون الواردة على الشركة في صورة وجودها، يقع استدعاء الناجحين إلجراء الفحص الطبّي بما  في ذلك كافة الكشوفات والتحاليل الطبية التي يحددها طبيب الشغل والضرورية لمباشرة العمل حسب القوانين والتراتيب الجاري  بها العمل للتأكد من سالمة المترشح من كل الموانع التي تحول دون مباشرة عمله. 

وتمثل نتيجة هذا الفحص الطبّي شرطا أساسيّا في القبول النهائي. 

وعلى إثر نتائج الفحوصات الطبية، يتم التصريح بالنتائج النهائية للمترشحين الناجحين بصفة نهائية بمناظرات الانتداب ودعوتهم  للالتحاق بمركز العمل بكل وسيلة تترك أثرا كتابيا على العنوان المنصوص عليه بملف كل مشارك في صورة عدم اتصال  المقبول بالشركة في ظرف 15 يوم من تاريخ الرسالة أو في صورة عدم مباشرة المقبول بخطة الانتداب في ظرف 03 أيام من  تاريخ المباشرة المحدد من الشركة، تستدعي الشركة آليا المترشح الأول بقائمة الانتظار التي يتم ضبطها من طرف لجنة المناظرة  وفقا للترتيب التفاضلي النتائج النهائية للمناظرة.  

ينتهي العمل بقائمة الانتظار بعد ستة )6( أشهر من تاريخ نشرها. 

تتم دعوة المترشحين عبر التلغرام و إرساليات الجوال.  

إن عدم توجيه الدعوة إلى مترشح لاجتياز مرحلة من مراحل المناظرة يعتبر تصريح بعدم القبول وتبقى الوثائق الأصلية للمترشح  على ذمة لجنة المناظرة.  

كل امتناع او غياب عن اجراء الفحص الطبي للانتداب الذي تحدده الشركة يعتبر تخلي طوعي من قائمة المترشحين بالمناظرة. المترشح مسؤول بصفة فردية عن رقم الهاتف الجوال و عنوان سكناه المنصوص عليهم بملفه.

التسجيل


اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!

اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading