فرص تطوعفرص تطوع في رومانيا: بناء المجتمع بالقلوب والأيدي ،تعتبر رومانيا واحدة من الوجهات الرائعة حيث يمكن للأفراد أن يجدوا فرصًا متنوعة للمساهمة في تطوير المجتمع وخدمة الآخرين. يتيح التطوع للأفراد فرصة للتأثير الإيجابي وبناء روابط اجتماعية، وتطوير المهارات الشخصية والاحترافية. إليك نظرة على بعض الفرص المثيرة للتطوع في هذا البلد الجميل.

فرص تطوع في رومانيا: بناء المجتمع بالقلوب والأيدي ،تعتبر رومانيا واحدة من الوجهات الرائعة حيث يمكن للأفراد أن يجدوا فرصًا متنوعة للمساهمة في تطوير المجتمع وخدمة الآخرين. يتيح التطوع للأفراد فرصة للتأثير الإيجابي وبناء روابط اجتماعية، وتطوير المهارات الشخصية والاحترافية. إليك نظرة على بعض الفرص المثيرة للتطوع في هذا البلد الجميل.

1. التعليم والتدريب:

تقدم مؤسسات التعليم والتدريب العديد من الفرص للمتطوعين لدعم الطلاب في مجالات مثل المساعدة الأكاديمية، وورش العمل، وبرامج الإرشاد. يمكن للمتطوعين تحفيز الشباب على تحقيق إمكاناتهم الكاملة وتطوير مهاراتهم اللغوية والعلمية.

2. الرعاية الاجتماعية:

هناك حاجة ملحة إلى المتطوعين في مجالات الرعاية الاجتماعية، حيث يمكن للأفراد تقديم الدعم للمحتاجين وتحسين جودة حياتهم. من خلال العمل مع الأطفال اليتامى، المسنين، والأشخاص ذوي الإعاقة، يمكن للمتطوعين صقل مهارات التواصل والتعاطف.

3. البيئة والاستدامة:

توفر مشاريع البيئة والاستدامة فرصًا رائعة للذين يهتمون بحماية الطبيعة وتحسين البيئة. يمكن للمتطوعين المشاركة في حملات توعية بشأن الحفاظ على البيئة، والمشاركة في عمليات تنظيف، وتنظيم فعاليات ترويجية للوعي البيئي.

4. الرياضة والترفيه:

للمحبين للرياضة والترفيه، هناك فرص للمشاركة في تنظيم الفعاليات الرياضية وورش العمل الإبداعية.

يمكن للمتطوعين أن يكونوا جزءًا من تنظيم الحفلات والفعاليات الثقافية التي تعزز التفاعل والتواصل بين الناس.

5. الطوارئ والإغاثة:

في حالات الطوارئ والكوارث، يمكن للمتطوعين تقديم المساعدة والدعم للمتضررين. يتطلب هذا النوع من التطوع الشجاعة والاستعداد للتحرك بسرعة للمساعدة في إعادة بناء المجتمعات المتضررة.

من خلال الانخراط في فرص التطوع في رومانيا، يمكن للأفراد أن يصبحوا جزءًا من الحلول ويساهموا في بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للمجتمع. إن تقديم الوقت والجهد يخلق لحظات تعطي وتستمر في القلوب والذاكرة.

وصف النشاط

يتم تنفيذ مشروعنا في مدينة بايا ماري والمجتمعات الريفية والحضرية الأخرى، داخل مقر AIST والمباني الشريكة المحلية. المواضيع: الشمول والمساواة، تمكين المجتمعات، المشاركة والمشاركة، الديمقراطية التشاركية، الحقوق والمساواة، العدالة الاجتماعية الاجتماعية. تساهم الأنشطة والفعاليات في إنشاء مجتمعات منفتحة ومهتمة ومبدعة تنتمي إلى مواطنيها. 

الكيفية: العديد من التنقلات الشبابية، سواء عبر الإنترنت أو الأنشطة المباشرة، مع مجموعات مستهدفة متنوعة: المرحلة الابتدائية والثانوية للطلاب. 

1. يناير – فبراير 2024 2. أبريل – 3 مايو. يونيو – 4 أغسطس. أكتوبر – نوفمبر. مشروع TEAM “قصير المدى” مدته 59 يومًا، مع مجموعات من 10 شباب من جميع أنحاء أوروبا، يتعلم الشباب لتخطيط ومساعدة وتنفيذ أنشطة التعليم غير الرسمي،

ترتيبات الإقامة والطعام والنقل

السفر: يقوم منسق المشروع بإبلاغ النظراء/المتطوعين بشأن طرق السفر والأسعار التي تتناسب مع الميزانية المحددة. تقوم AIST بتعويض تكاليف السفر المؤهلة وفقًا لميزانية المشروع ونسب حاسبة الاتحاد الأوروبي لنطاقات المسافة، عند توفير مستندات النقل. 

الإقامة: سيتم استضافة المتطوعين في سكن آمن داخل منطقة بايا ماري، بما في ذلك جميع المرافق والمرافق وبدل الطعام، بالإضافة إلى بدل جيب المتطوعين والدورات التدريبية والتوجيه الفردي/المعزز.

التدريب خلال النشاط

بيئة التعلم والنتائج: يكتسب المتطوعون مهارات وكفاءات اجتماعية وتعليمية متنوعة، مفيدة لفرص التعليم/التدريب والتوظيف القادمة. وسوف يشاركون في تصميم وتنفيذ أنشطة الإدماج الاجتماعي من خلال الأساليب التعليمية غير الرسمية التي تمارس يوميا. سيتعلم المتطوعون تخطيط وتنفيذ وتعديل الأنشطة التعليمية للأطفال والشباب، العاديين والمحرومين، من البيئات الحضرية والريفية أيضًا. 

يتعلم المتطوعون أيضًا أن يكونوا أكثر مرونة، وأن يتكيفوا مع التغييرات عند حدوث مواقف غير متوقعة على الرغم من التخطيط.

الملف التعريفي للمشاركين

يجب أن يكون عمر المتطوعين أكثر من 18 عامًا، مع فرص أقل في المقام الأول ويجب أن يكونوا مهتمين بالتعلم والتنمية الشخصية، وأن يستمتعوا بالعمل مع الأطفال والشباب، وأن يكونوا منفتحين ومتسامحين مع الثقافات الأخرى. المرونة مطلوبة، حيث ستعمل في بيئة متعددة الثقافات كجزء من فريق دولي. من المستحسن أن تكون مسؤولاً وإيجابيًا وحيويًا ومتواصلاً ومستوى أساسيًا في اللغة الإنجليزية لتسهيل التواصل أثناء أنشطة المشروع وداخل فريق المشروع الدولي من الموظفين والمتطوعين.

تتم عملية التقديم من هنا


اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!

اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading