عقود العمل الموسمية في ايطاليا  عقود العمل الموسمية في ايطاليا : تنقسم إلى نوعين، كل نوع له مدة خاصة به، وصلاحيات خاصة به، والنوعين كالتالي :النوع الأول من بين أنواع عقود العمل الموسمية في ايطاليا

تشغيل 12 ألف تونسي بايطاليا : من المنتظر أن توقع كل من تونس وإيطاليا البروتوكول التنفيذي في مجال التصرف في تدفقات الهجرة بينهما، بهدف فتح أبواب الهجرة الآمنة والنظامية والمنظمة والحد من تفشي ظاهرة الهجرة غير النظامية وضمان حقوق المهاجرين.

ووفق جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، يأتي إمضاء البروتوكول التنفيذي، على إثر إمضاء مذكرة التفاهم بتاريخ 20 أكتوبر 2023 بين وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ونائب رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وتنص مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين على تخصيص 12 ألف بطاقة إقامة غير موسمية على امتداد 3 سنوات لفائدة العمال التونسيين بإيطاليا بحصة سنوية تقدر بـ4 آلاف بطاقة.

ومن المقرر أن تتعاون سلطات الجمهورية التونسية مع السلطات المختصة الإيطالية لتسهيل دخول العمال للعمل في إيطاليا وذلك بالتنسيق مع الهيئات الحكومية المتخصصة والشركات الداخلية، وفي نهاية عقد العمل المنصوص عليه مع الشركة الإيطالية سيكون العامل قادرا على البقاء على الأراضي الإيطالية وتوقيع عقد عمل جديد طول مدة تصريح الإقامة وتوقيع عقد الأراضي الإيطالية.

ومن المهن المطلوبة للعمل بإيطاليا، مختصون في الكهرباء والتركيب واللحام الصحي، والزراعة، والبناء، السياحة والفنادق، والاتصالات والأغذية وبناء السفن فضلا عن تخصيص حصة للعاملين في قطاعي الرعاية الأسرية والصحية، والاجتماعية يضاف إليهم عمال نقل الركاب بالحافلات وصيد الأسماك.

تشغيل 12 ألف تونسي بايطاليا


اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

لا توجد أراء حول “تشغيل 12 ألف تونسي بايطاليا”

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!

اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading