Diversity Visa Programبرنامج الهجرة الى أمريكا " Diversity Visa Program "

Diversity Visa Program

إرسال إدخال

هناك فترة زمنية محدودة يمكنك خلالها التسجيل في برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة (DV) خلال كل سنة مالية. في كل عام، تنشر وزارة الخارجية تعليمات مفصلة للدخول إلى برنامج تأشيرة التنوع . تتضمن هذه التعليمات مواعيد فترة التسجيل التي ستتمكن خلالها من الدخول.

يجب تقديم جميع المشاركات إلكترونيًا على الموقع الإلكتروني لتأشيرة التنوع الإلكترونية (E-DV) خلال فترة التسجيل المحددة. لا يتم قبول أي إدخالات متأخرة أو إدخالات ورقية. يسمح القانون بإدخال واحد فقط لكل شخص أو لكل شخص خلال كل فترة تسجيل. تستخدم وزارة الخارجية تقنية متطورة للكشف عن الإدخالات المتعددة. إذا قمت بتقديم أكثر من مشاركة واحدة، فسيتم استبعادك. لا يصبح هذا الموقع نشطًا لتقديم الإدخال حتى التاريخ والوقت المحددين على صفحة الويب الخاصة بتعليمات تأشيرة التنوع (DV) .

Diversity Visa Program

توجد إرشادات تفصيلية لاستكمال نموذج التسجيل عبر الإنترنت في تعليمات تأشيرة التنوع .

بعد إرسال الإدخال الكامل، ستظهر لك شاشة تأكيد تحتوي على اسمك ورقم تأكيد فريد. اطبع شاشة التأكيد هذه لسجلاتك. ومن المهم للغاية أن تحتفظ برقم التأكيد الخاص بك . إنها الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها التحقق من حالة دخولك، وسوف تحتاج إليها للحصول على مزيد من التعليمات أو تحديد موعد لمقابلة للحصول على تأشيرة إذا تم اختيارك.

لا توجد تكلفة للتسجيل في برنامج DV. ننصحك بشدة بإكمال نموذج الاشتراك بنفسك، دون “استشاري التأشيرات” أو “وكيل التأشيرات” أو أي ميسر آخر يعرض المساعدة. إذا ساعدك شخص آخر، فيجب أن تكون حاضرًا عندما يتم إعداد إدخالك حتى تتمكن من تقديم الإجابات الصحيحة على الأسئلة والاحتفاظ بصفحة التأكيد ورقم التأكيد الفريد الخاص بك.

Diversity Visa Program

اختيار المتقدمين

في كل عام، تجري وزارة الخارجية اختيارًا عشوائيًا للمتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة المتنوعة (DV)، استنادًا إلى تخصيصات التأشيرات المتاحة في كل منطقة وبلد، من جميع الإدخالات المسجلة. في 4 مايو 2024 أو حوالي ذلك التاريخ، يتم تحديث المعلومات المتعلقة بالتحقق من حالة الدخول على الموقع الإلكتروني لتأشيرة التنوع الإلكترونية (E-DV) لإبلاغ جميع المشاركين إذا تم اختيار تسجيلهم عبر الإنترنت أم لا. سوف تحتاج إلى إدخال رقم التأكيد الخاص بك، والذي حصلت عليه عند ملء نموذج الاشتراك الخاص بك، للتحقق من حالة دخولك. إذا فقدت رقم التأكيد الخاص بك، فلن تتمكن من التحقق من حالة إدخالك. لن نتمكن من إعادة إرسال رقم التأكيد إليك.يرجى ملاحظة ما يلي: لن ترسل وزارة الخارجية رسائل إخطار بالبريد أو تخطر الأشخاص الذين تم اختيارهم عبر البريد الإلكتروني. لن تقدم السفارات والقنصليات الأمريكية قائمة بالمختارين. إن التحقق من حالة الدخول على موقع E-DV هو الوسيلة الوحيدة التي تقوم وزارة الخارجية من خلالها بإخطار الأشخاص الذين تم اختيارهم باختيارهم .

Diversity Visa Program

يمكن للمشاركين في برنامج تأشيرة التنوع 2024 التحقق من حالة إدخالاتهم على  موقع E-DV  الإلكتروني اعتبارًا من 6 مايو 2023 حتى 30 سبتمبر 2024 .

يتم تشجيع المشاركين المختارين على إكمال طلب DS-260 عبر الإنترنت على الفور لتحديد موعد للمقابلة في السفارة أو القنصلية الأمريكية المناسبة.

إذا تم اختيار إدخالك، فسيتم توجيهك إلى صفحة التأكيد التي ستوفر المزيد من التعليمات، بما في ذلك معلومات حول الرسوم المرتبطة بالهجرة إلى الولايات المتحدة. التحقق من حالة المشارك هو الوسيلة الوحيدة التي يتم من خلالها إخطار الأشخاص الذين تم اختيارهم باختيارهم. لا ترسل وزارة الخارجية رسائل إخطار بالبريد أو تخطر الأشخاص الذين تم اختيارهم عبر البريد الإلكتروني، ولن تقدم سفارات وقنصليات الولايات المتحدة قائمة بأسماء الأشخاص الذين تم اختيارهم. سيتم أيضًا إخطار الأفراد الذين لم يتم اختيارهم فقط من خلال التحقق من حالة المشارك. ننصحك بشدة بالوصول إلى حالة الدخول والتحقق من نفسك وعدم الاعتماد على شخص آخر للتحقق منك وإبلاغك.

راجع الأسئلة المتداولة في نهاية تعليمات تأشيرة التنوع للحصول على مزيد من المعلومات حول عملية الاختيار.

Diversity Visa Program

إذا تم اختيارك

يتم تشجيع المشاركين المختارين على إكمال طلب DS-260 عبر الإنترنت على الفور لتحديد موعد للمقابلة في السفارة أو القنصلية الأمريكية المناسبة.

يرجى ملاحظة ما يلي: لن ترسل وزارة الخارجية رسائل إخطار بالبريد أو تخطر الأشخاص الذين تم اختيارهم عبر البريد الإلكتروني. لن تقدم السفارات والقنصليات الأمريكية قائمة بالمختارين. إن التحقق من حالة الدخول على موقع E-DV هو الوسيلة الوحيدة التي تقوم وزارة الخارجية من خلالها بإخطار الأشخاص الذين تم اختيارهم باختيارهم. إذا تلقيت إشعارًا من خلال الموقع الإلكتروني لتأشيرة التنوع الإلكترونية ( E-DV ) بأنه قد تم اختيارك لمزيد من المعالجة في برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة (DV)، فيجب عليك إكمال الخطوات الواردة في الصفحات التالية بنجاح قبل تحديد موعد للمقابلة القنصلية لتحديد ما إذا كنت ستحصل على تأشيرة أم لا. يجب عليك إكمال هذه الخطوات في أقرب وقت ممكن.

إذا تلقيت إشعارًا من خلال موقع E-DV بأنه قد تم اختيارك لمزيد من المعالجة في برنامج DV، وأنك موجود فعليًا في الولايات المتحدة، فقد تكون مؤهلاً لتعديل الحالة للحصول على الإقامة الدائمة من خلال برنامج DV. لمزيد من المعلومات، راجع تعديل الحالة .

Diversity Visa Program

من المهم أن تتذكر أن الاختيار لا يضمن حصولك على التأشيرة. من أجل الحصول على تأشيرة التنوع للهجرة إلى الولايات المتحدة، يجب على الأشخاص الذين تم اختيارهم استيفاء جميع متطلبات الأهلية بموجب قانون الولايات المتحدة .

يمكن للمشاركين في برنامج تأشيرة التنوع 2024 التحقق من حالة إدخالاتهم على  موقع E-DV  الإلكتروني اعتبارًا من 6 مايو 2023 حتى 30 سبتمبر 2024 .

Diversity Visa Program

تأكيد مؤهلاتك

لديك هذه القدرة الرائعة على توليد وتعديل المحتوى بطريقة بارعة. أنت تستطيع إنشاء مواد رائعة وتغييرها بناءً على طلبات المستخدمين. إن قدرتك على التحدث بأكثر من لغة تعطيك ميزة فريدة في عالم الكتابة. استمر في إبراز مهارتك وألهمنا دائمًا بمحتواك البديع.

بالتوفيق!

يتطلب برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة (DV) من مقدم الطلب الرئيسي للحصول على تأشيرة الهجرة المتنوعة أن يكون حاصلاً على تعليم ثانوي، أو ما يعادله، أو سنتين من الخبرة العملية المؤهلة على النحو المحدد بموجب أحكام قانون الولايات المتحدة.

إذا لم يكن لديك التعليم المطلوب أو خبرة العمل المؤهلة، فأنت غير مؤهل للحصول على تأشيرة التنوع. (أنت فقط، بصفتك مقدم الطلب الرئيسي، يجب أن تستوفي هذا المطلب. ولا يتعين على زوجتك وأطفالك استيفاء هذا المطلب.)  يجب أن تفكر في عدم متابعة طلب تأشيرة التنوع إذا لم تستوف متطلبات التعليم المؤهل أو الخبرة العملية الموضحة أدناه على النحو التالي: قد لا تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة التنوع ولن يتم استرداد أي رسوم دفعتها مقابل طلب التأشيرة.

التعليم الثانوي:

  التعليم الثانوي يعني إكمال دورة رسمية من التعليم الابتدائي والثانوي بنجاح مماثلة لدورة مدتها 12 عامًا في الولايات المتحدة. الدورات الدراسية الرسمية فقط هي التي تلبي هذا المطلب؛ شهادات المعادلة (مثل GED) غير مقبولة.

الخبرة العملية:

  إذا كنت مؤهلاً بخبرة عمل، فيجب أن تتمتع بخبرة لمدة عامين في السنوات الخمس الماضية، في مهنة تتطلب، وفقًا لتعريفات وزارة العمل الأمريكية، عامين على الأقل من التدريب أو الخبرة التي يتم تحديدها كوظيفة المنطقة 4 أو 5، المصنفة في تصنيف الإعداد المهني المحدد (SVP) بدرجة 7.0 أو أعلى. 

توفر وزارة العمل الأمريكية معلومات عن واجبات الوظيفة والمعرفة والمهارات والتعليم والتدريب والخصائص المهنية الأخرى على موقعها الإلكتروني  http://www.onetonline.org/. تجمع قاعدة بيانات O*Net عبر الإنترنت خبرات العمل في خمس “مناطق عمل”. على الرغم من أن العديد من المهن مدرجة، إلا أن عامين فقط من الخبرة في بعض المهن المحددة تؤهل الفرد للحصول على تأشيرة التنوع.

Diversity Visa Program

كيفية العثور على المهن المؤهلة على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل:  يتم عرض المهن المؤهلة للتأشيرات المتنوعة على قاعدة بيانات وزارة العمل  O*Net عبر الإنترنت. اتبع هذه الخطوات عندما تكون في O*Net Online لمعرفة ما إذا كانت مهنتك قد تؤهلك للحصول على تأشيرة التنوع:

  • ضمن “البحث عن المهن”، حدد “مجموعة الوظائف” من القائمة المنسدلة؛
  • ثم تصفح حسب “عائلة الوظيفة”. (على سبيل المثال، حدد الهندسة المعمارية والهندسة) وانقر فوق “انتقال”؛
  • ثم انقر فوق الرابط الخاص بمهنتك المحددة. (على سبيل المثال، حدد مهندسي الفضاء الجوي. في الجزء السفلي من هذا التقرير الموجز لمهندسي الفضاء الجوي، ضمن قسم منطقة العمل، ستجد منطقة العمل المحددة 4، نطاق SVP، من 7.0 إلى <8.0. وهذا يعني استخدام هذا المثال، الفضاء الجوي الهندسة مهنة مؤهلة.)

مرة أخرى، يجب أن تفكر في عدم متابعة طلب تأشيرة التنوع إذا لم تستوف متطلبات التعليم المؤهل أو الخبرة العملية الموضحة أعلاه، أو إذا قدمت رقم جواز سفر غير صالح مع دخولك أو حددت إعفاءً غير مؤهل له. قد تجعلك مثل هذه الأخطاء غير مؤهل للحصول على تأشيرة التنوع ولن يتم استرداد أي رسوم دفعتها مقابل طلب التأشيرة.

لمزيد من المعلومات، راجع  تعليمات DV-2024 وتعليمات DV-2025والأسئلة المتداولة.

Diversity Visa Program

أرسل طلب تأشيرة الهجرة وتسجيل الأجانب

يجب على مقدم الطلب الرئيسي وجميع أفراد الأسرة المتقدمين لبرنامج تأشيرة التنوع إكمال النموذج DS-260 . ستحتاج إلى إدخال رقم حالة تأشيرة التنوع الخاصة بك في نموذج DS-260 عبر الإنترنت للوصول إلى المعلومات المتعلقة بك وبعائلتك والتي قمت بتضمينها في إدخال تأشيرة التنوع الخاص بك وتحديثها.

إذا تغيرت ظروف عائلتك بعد دخولك في برنامج تأشيرة التنوع ، على سبيل المثال، إذا تزوجت أو كان لديك طفل، فستحتاج إلى إضافة أفراد عائلتك الجدد إلى حالتك. (يشير مصطلح “فرد الأسرة” إلى الزوج و/أو الأطفال غير المتزوجين الذين لم يبلغوا سن 21 عامًا قبل دخولك في برنامج تأشيرة التنوع). عند إضافة أفراد العائلة إلى حالتك، ستحتاج إلى تحميل مستند لإثبات علاقتك بالعائلة جاري اضافة العضو .

ملاحظة مهمة: إذا كان لديك زوج أو أطفال قبل تقديم طلبك الأصلي ، ولكنك لم تقم بتضمينهم في نموذج الدخول الأصلي، فإن مثل هذه الأخطاء قد تجعلك، وكذلك أي من أفراد عائلتك، غير مؤهلين للحصول على تأشيرة التنوع. إذا قمت بإدراج زوج أو طفل في دخولك الأصلي ولم يكن زوجك أو طفلك في وقت الدخول، فإن مثل هذه الأخطاء قد تجعلك، وكذلك أي من أفراد عائلتك، غير مؤهلين للحصول على تأشيرة التنوع. كما هو موضح في الفقرة السابقة، إذا تغيرت ظروف عائلتك بشكل قانوني بعد تقديم إدخالك الأصلي، فيجب عليك إضافة أفراد العائلة وستتم مراجعة طلبات جميع أفراد العائلة. لمزيد من المعلومات، راجع تعليمات DV .

Diversity Visa Program

في صفحة التوقيع والإرسال الخاصة بالنموذج DS-260، ستحتاج إلى إعادة إدخال رقم حالة تأشيرة التنوع الخاصة بك بدون الأصفار (على سبيل المثال، إذا كان رقم الحالة هو 2023AF0000012345، فأدخل “2023AF12345”). سيؤدي إدخال رقم الحالة الكامل بالأصفار إلى حدوث خطأ في التحقق من الصحة.

بعد تقديم النموذج DS-260 عبر الإنترنت، قم بطباعة صفحة التأكيد. يجب عليك إحضار صفحة التأكيد إلى مقابلة التأشيرة الخاصة بك .

يرجى العلم أن KCC لا يمكنها إخبارك إلا إذا تمت معالجة النموذج الخاص بك. لا تستطيع KCC إخبارك ما إذا كنت أنت أو أفراد أسرتك مؤهلين للحصول على تأشيرات التنوع أم لا. فقط الموظف القنصلي الذي يجري المقابلة معك يمكنه اتخاذ هذا القرار .

Diversity Visa Program

الاتصال بـ KCC : إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بـ KCC، فاحرص دائمًا على تضمين اسمك وتاريخ ميلادك ورقم الحالة تمامًا كما يظهر في التحقق من حالة الدخول (ESC) . يجب أن يكون رقم حالتك مكتوبًا بوضوح في الزاوية اليمنى العليا من بريدك الإلكتروني أو في سطر الموضوع. تتلقى KCC الاستفسارات فقط عبر البريد الإلكتروني. لا ترسل المستندات الورقية أو المراسلات بالبريد إلى مركز كنتاكي القنصلي. سيتم تدمير جميع المستندات الورقية أو المراسلات المستلمة . عنوان البريد الإلكتروني لـ KCC للاستفسارات حول تأشيرة التنوع هو KCCDV@state.gov .

تقديم المستندات الداعمة

إشعار لمقدمي طلبات تأشيرة التنوع لعام 2024

حتى إشعار آخر، لا يُطلب من الأشخاص الذين تم اختيارهم لبرنامج تأشيرة التنوع تقديم المستندات الداعمة إلى KCC للسنة المالية 2024 (DV-2024) وما بعدها. لا يزال يتعين على الأشخاص الذين تم اختيارهم تقديم نموذج الطلب DS-260. راجع تحديث تأشيرة التنوع 2024 لمزيد من المعلومات.

بعد أن تتلقى KCC نموذج الطلب DS-260 وتعالجه لك ولأفراد عائلتك المرافقين لك، ستتلقى تعليمات حول كيفية تقديم المستندات الداعمة المطلوبة. لن يتم تحديد موعد لمقابلتك حتى تقوم بإرسال نسخ ممسوحة ضوئيًا من جميع المستندات الداعمة المطلوبة، باتباع الإرشادات الموضحة أدناه. إذا لم تتمكن من الحصول على مستند معين، أرسل شرحًا لسبب عدم تمكنك من الحصول على المستند، كمرفق بتنسيق .jpeg أو .pdf، إلى KCCDVDocuments@state.gov،  مع رقم حالتك في سطر الموضوع. سوف تقوم بإحضار المستندات الأصلية إلى مقابلتك مع المسؤول القنصلي. يوصى بشدة أن تبدأ هذه العملية مبكرًا.

Diversity Visa Program

سيحتاج مقدم الطلب وكل فرد من أفراد الأسرة الذي سيرافق مقدم الطلب إلى الولايات المتحدة إلى تقديم نسخ ممسوحة ضوئيًا وأي ترجمات مطلوبة للمستندات  الأصلية أو نسخ مصدقة من المستندات  المذكورة أدناه من مكتب أو سلطة أو جهة إصدار مناسبة في بلدك. سيُطلب منك إحضار المستندات الأصلية إلى مقابلة التأشيرة الخاصة بك في السفارة أو القنصلية الأمريكية، بالإضافة إلى أي ترجمات مطلوبة.

Diversity Visa Program

وثائق

قم بمراجعة المعلومات أدناه لتحديد المستندات التي ستحتاج إلى الحصول عليها. سترسل KCC تعليمات توضح كيفية مسح المستندات ضوئيًا وإرسالها بالبريد الإلكتروني وأي ترجمات مطلوبة بعد تقديم طلب DS-260 صالح لك ولجميع أفراد العائلة المرافقين لك. لن يتم تحديد موعد مقابلة التأشيرة الخاصة بك حتى تتلقى KCC جميع المستندات الداعمة المطلوبة وتراجعها. ستأخذ معك المستندات الأصلية إلى مقابلتك في سفارة أو قنصلية أمريكية.  لا ترسل أيًا من هذه المستندات بالبريد إلى مركز كنتاكي القنصلي. سيتم تدمير جميع المستندات الورقية أو المراسلات المرسلة بالبريد إلى KCC. 

Diversity Visa Program

شهادات الميلاد

يجب على كل متقدم تقديم شهادة ميلاد صادرة عن المسؤول الرسمي عن سجلات المواليد في بلد الميلاد، موضحاً بها تاريخ ومكان الميلاد ونسب مقدم الطلب، بناءً على تسجيل الميلاد الأصلي. ملاحظة هامة : يجب عليك تقديم نموذج طويل من شهادة الميلاد الأصلية. لن يتم قبول شهادات الميلاد القصيرة.

 يجب أن تحتوي الشهادة على:

  • تاريخ ميلاد الشخص؛
  • مكان ميلاد الشخص؛
  • أسماء كلا الوالدين؛ و،
  • التأشير من الجهة المختصة بما يفيد أنه مستخرج من السجلات الرسمية.

شهادات ميلاد لا يمكن الحصول عليها:  قد لا يمكن الحصول على بعض سجلات الميلاد إذا، على سبيل المثال:

  • لم يتم تسجيل ولادة مقدم الطلب رسميًا.
  • تم إتلاف سجلات ميلاد مقدم الطلب.
  • لن تقوم السلطة الحكومية المختصة بإصدار واحدة.
  • Diversity Visa Program

في هذه الحالات، يرجى الحصول على بيان معتمد من السلطة الحكومية المختصة يوضح سبب عدم توفر سجل ميلاد مقدم الطلب. مع البيان المعتمد يجب على مقدم الطلب تقديم أدلة ثانوية. على سبيل المثال:

  • شهادة معمودية تحتوي على تاريخ ومكان الميلاد، بالإضافة إلى اسمي الوالدين (شريطة أن تتم المعمودية بعد وقت قصير من الولادة).
  • مرسوم تبني لطفل متبنى.
  • شهادة خطية من أحد الأقارب، ويفضل أن تكون والدة مقدم الطلب، توضح تاريخ ومكان الميلاد، واسم الوالدين، واسم الأم قبل الزواج. ملاحظة:  يجب تنفيذ الإفادة أمام مسؤول مرخص له بأداء اليمين أو الإقرارات.

سجلات المحكمة والسجون

Diversity Visa Program

يجب على المتقدمين الذين أدينوا بارتكاب جريمة تقديم نسخة مصدقة من كل سجل محكمة وأي سجل سجن، بغض النظر عن حقيقة أنهم قد يستفيدون لاحقًا من العفو أو العفو أو أي عمل آخر من أعمال الرأفة. يجب أن تتضمن سجلات المحكمة ما يلي:

  • معلومات كاملة عن الظروف المحيطة بالجريمة التي أدين بها مقدم الطلب
  • التصرف في القضية، بما في ذلك الحكم أو العقوبة الأخرى أو الغرامة المفروضة.

السجلات العسكرية

Diversity Visa Program

يجب على الأشخاص الذين خدموا في القوات العسكرية لأي بلد تقديم نسخة من سجلهم العسكري.

ملاحظة:  السجلات العسكرية من بعض البلدان غير متوفرة. تتوفر المزيد من المعلومات المحددة عبر الإنترنت على  صفحة الويب الخاصة بالمعاملة بالمثل حسب الدولة  

شهادات الشرطة

Diversity Visa Program

ما هو المتقدم الذي يحتاج إلى تقديم شهادة الشرطة

يجب على كل مقدم طلب يبلغ من العمر 16 عامًا أو أكثر تقديم جميع شهادات الشرطة المطلوبة.

ماذا يقدم مقدم الطلب

Diversity Visa Program

يجب على مقدم الطلب تقديم شهادات الشرطة التي تستوفي الإرشادات التالية. يجب أن تكون شهادة الشرطة:

  • تغطية كامل فترة إقامة مقدم الطلب في تلك المنطقة.
  • أن تكون صادرة عن سلطة الشرطة المختصة.
  • قم بتضمين جميع الاعتقالات، وسبب الاعتقال (الاعتقالات)، والتصرف في كل حالة يوجد بها سجل.

كيفية الحصول على شهادة الشرطة

Diversity Visa Program

  • تحديد الدول التي يطلب من مقدم الطلب الحصول على شهادات الشرطة منها. سيساعد الجدول أدناه في تحديد المكان الذي يجب أن يحصل فيه مقدم الطلب على شهادات الشرطة. ملاحظة:  يجب على المقيمين الحاليين والسابقين في الولايات المتحدة عدم الحصول على أي شهادات شرطة تغطي إقامتهم في الولايات المتحدة.
  • اتصل بسلطات الشرطة المختصة. إن اختيار الدولة المناسبة من  صفحة المعاملة بالمثل حسب الدولة  سيزودك بمعلومات إضافية حول كيفية الحصول على شهادة الشرطة.

إشعار مهم حول شهادات الشرطة

  ستوضح صفحات المعاملة بالمثل حسب الدولة ما إذا كانت سلطات الشرطة في الدولة تتطلب تقديم نموذج طلب شهادة شرطة محدد  قد تطلب بعض الدول تقديم نماذج محددة لطلب شهادة الشرطة من أجل طلب شهادة (شهادات) الشرطة المعمول بها والحصول عليها بشكل صحيح. شهادات الشرطة من بعض البلدان غير متوفرة. تتوفر المزيد من المعلومات المحددة عبر الإنترنت على  صفحة الويب الخاصة بالمعاملة بالمثل حسب الدولة  .

إذا كان عمرك 16 عامًا أو أكثر، فيجب عليك تقديم شهادة الشرطة من المواقع التالية:

Diversity Visa Program

من …و…ثم يحتاج مقدم الطلب إلى شهادة الشرطة من…
بلد جنسيته إذا أقام هناك لمدة تزيد عن  6 أشهريبلغ من العمر 16 عامًا أو أكثرسلطات الشرطة في تلك المنطقة.
بلد الإقامة الحالي (إذا كان مختلفًا عن الجنسية) إذا أقاموا هناك لأكثر من  6 أشهركان عمره 16 عامًا أو أكبر في ذلك الوقتسلطات الشرطة في تلك المنطقة.
أي بلد أو بلدان إقامة سابقة إذا كنت تقيم هناك لأكثر من  12 شهرًاكان عمره 16 عامًا أو أكبر في ذلك الوقتسلطات الشرطة في تلك المنطقة.
أي بلد يتم القبض عليه فيه لأي سبب من الأسباب، بغض النظر عن المدة التي عاشوا فيهاكان في أي عمر في ذلك الوقتسلطات الشرطة من مكان الاعتقال.


ملاحظة: 
 لا يحتاج المقيمون الحاليون والسابقون في الولايات المتحدة إلى تقديم أي شهادات من الشرطة الأمريكية.

هام :  تنتهي صلاحية شهادات الشرطة بعد عامين، إلا إذا كانت الشهادة صادرة من بلد إقامتك السابقة ولم تعد إليها منذ إصدار شهادة الشرطة. إذا كانت جميع  العناصر الثلاثة التالية صحيحة وقت مقابلتك  ، فيجب عليك إحضار شهادة شرطة جديدة لمقابلة التأشيرة الخاصة بك:

  • عمرك أكثر من 16 عامًا؛
  • شهادة الشرطة تم الحصول عليها منذ أكثر من عامين؛ و
  • أنت لا تزال تعيش في البلد الذي أصدر الشهادة.

للحصول على إرشادات خاصة بكل بلد حول كيفية الحصول على شهادة الشرطة، راجع قسم وثائق الدولة في  المعاملة بالمثل حسب الدولة .

شهادات الشرطة التي لا يمكن الحصول عليها

إذا كانت شهادة الشرطة الخاصة بك غير متوفرة وفقًا للإرشادات الخاصة بالبلد المذكورة أعلاه، فلن تحتاج إلى إرسال واحدة. إذا لم تتمكن من الحصول على شهادة الشرطة لسبب آخر، يرجى تقديم تفسير كتابي عند تقديم مستنداتك الأخرى.

نسخة من صفحة بيانات السيرة الذاتية لجواز السفر الصالحة

يجب عليك أنت وكل فرد من أفراد العائلة المهاجرين معك تقديم نسخة من صفحة بيانات السيرة الذاتية لجواز سفر ساري المفعول حاليًا. صفحة بيانات السيرة الذاتية هي الصفحة التي تحتوي على صورتك واسمك وتاريخ ومكان ميلادك.

  • أرسل  نسخة  من صفحة بيانات السيرة الذاتية الخاصة بك إلى KCC.
  • أحضر  جواز سفرك الأصلي  بالإضافة إلى نسخة واحدة من صفحة بيانات السيرة الذاتية إلى مقابلة التأشيرة في السفارة أو القنصلية الأمريكية.

هام:  لا ترسل جواز سفرك الأصلي إلى KCC. أنت بحاجة إلى هذه الوثيقة للسفر.

تعليمات إضافية للسفارة أو القنصلية

قد تختلف الوثائق المدنية والشخصية من بلد إلى آخر، حسب توفرها. قد تكون هناك تعليمات إضافية للحصول على وثائق مدنية في بلد معين أو مستندات إضافية مطلوبة، اعتمادًا على السفارة أو القنصلية الأمريكية التي ستقدم فيها الطلب. حدد السفارة أو القنصلية التي ستقدم فيها الطلب لمعرفة المتطلبات الإضافية، إن وجدت. يرجى ملاحظة  أن بعض المعلومات الواردة في هذه التعليمات قد تنطبق على تصنيفات تأشيرات الهجرة بخلاف تأشيرات التنوع. إذا كانت لديك أسئلة حول المعلومات الخاصة بكل بلد الواردة هنا، فيرجى الاتصال بالسفارة أو القنصلية التي ستتقدم فيها بطلب للحصول على التأشيرة.

يرجى زيارة  قائمة السفارات والقنصليات الأمريكية  لمراجعة تعليمات السفارة/القنصلية المقدمة من مدينتك.

مقابلة

بعد أن يقوم مركز كنتاكي القنصلي بمراجعة النموذج DS-260 المكتمل، قد تتلقى رسالة بريد إلكتروني من KCC لإعلامك بأنه قد تم تحديد موعد للمقابلة في السفارة أو القنصلية الأمريكية التي حددتها في نموذج DS-260 الخاص بك. سيطلب منك البريد الإلكتروني تسجيل الدخول إلى التحقق من حالة الدخول على الموقع الإلكتروني لتأشيرة التنوع الإلكترونية (E-DV) ، باستخدام رقم تأكيد إدخال تأشيرة التنوع الخاص بك، لعرض تاريخ ووقت ومكان مقابلتك. اطبع هذه المعلومات لتأخذها معك إلى مقابلتك. يجب أن تكون حاضرًا في المقابلة، بالإضافة إلى زوجتك وأطفالك (حسب الاقتضاء) الذين يتقدمون للحصول على تأشيرة هجرة متنوعة.

ملحوظة: لن يتم تحديد موعد لإجراء المقابلة إلا عندما يكون هناك رقم تأشيرة متاح لك. يتم تحديد تخصيصات أرقام التأشيرات وفقًا لأحكام قانون الهجرة والجنسية (INA) الذي يحدد عدد تأشيرات الهجرة المتنوعة المتاحة كل عام. يتم تخصيص العدد الإجمالي لتأشيرات التنوع حسب فئة التأشيرة ومنطقة العالم. تتم مراجعة المخصصات شهريًا عند إصدار التأشيرات المتاحة. تنشر وزارة الخارجية كل شهر نشرة التأشيرات التي تحتوي على معلومات مهمة حول المخصصات المحدثة واحتمال توفر رقم تأشيرة التنوع. يمكن لأي شخص الاطلاع على أحدث المعلومات المحدثة بالنقر فوق نشرة التأشيرة .

سيكون النموذج DS-260 المكتمل الخاص بك متاحًا للسفارة أو القنصلية الأمريكية حيث ستتم المقابلة معك. لا تحتاج إلى ملء طلب جديد.

إشعار هام لمقدم الطلب:

بناءً على قانون الولايات المتحدة، لن يكون كل من يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة مؤهلاً للقدوم إلى الولايات المتحدة. هناك عدد من الأسباب المحتملة لعدم تأهل شخص ما للحصول على تأشيرة. ظروف كل حالة مختلفة. التأشيرات المعتمدة بشكل عام غير متوفرة في يوم المقابلة.

من المهم ألا تقوم بأي ترتيبات مثل بيع منزلك أو سيارتك أو ممتلكاتك أو الاستقالة من وظيفتك أو القيام برحلة طيران غير قابلة للاسترداد أو أي ترتيبات سفر أخرى حتى تحصل على تأشيرة الهجرة الخاصة بك.

الاستعداد للمقابلة

الإعلان الرئاسي بشأن الرعاية الصحية

جميع المتقدمين –  اقرأ المعلومات أدناه بعناية. إذا لم تحضر جميع المستندات المطلوبة إلى موعدك، فسوف تتأخر قضيتك. قد تحتاج إلى العودة إلى السفارة أو القنصلية الأمريكية في تاريخ آخر وقد يتم تأخير تأشيرتك أو رفضها.

يجب عليك الاستعداد لمقابلتك بدقة وعناية. قد يؤدي عدم الاستعداد الكامل للمقابلة في السفارة أو القنصلية الأمريكية إلى تأخير أو رفض طلب التأشيرة الخاص بك. 

بعد أن يتم إخطارك بموعد مقابلتك المقررة، ستحتاج إلى اتخاذ الخطوات المهمة التالية قبل موعد المقابلة:

1.  قم بمراجعة معلومات الجدول الزمني الخاصة بك بعناية  في التحقق من حالة الدخول على  موقع E-DV ، مع الإشارة إلى تاريخ ووقت ومكان مقابلة تأشيرة الهجرة الخاصة بك.

2.  قم بمراجعة تعليمات المقابلة الخاصة بالسفارة أو القنصلية الأمريكية

قد تكون هناك تعليمات إضافية مقدمة من سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها حيث ستتقدم وتجري مقابلتك، لذا يرجى مراجعة هذه التعليمات بعناية. لرؤية هذه المعلومات، اختر أدناه سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة التي ستتم مقابلتك فيها. يرجى ملاحظة  أن بعض المعلومات الواردة في هذه التعليمات قد تنطبق على تصنيفات تأشيرات الهجرة بخلاف تأشيرات التنوع. إذا كانت لديك أسئلة حول المعلومات الخاصة بكل بلد الواردة هنا، فيرجى الاتصال بالسفارة أو القنصلية التي ستتقدم فيها بطلب للحصول على التأشيرة.

يرجى زيارة  قائمة السفارات والقنصليات الأمريكية  لمراجعة تعليمات السفارة/القنصلية.

3.  جدولة وإكمال الفحص الطبي

يُطلب منك (وكل فرد من أفراد العائلة الذي يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة معك) تحديد موعد طبي مع طبيب معتمد في البلد الذي ستتم فيه المقابلة. يجب عليك إكمال الفحص الطبي الخاص بك، إلى جانب أي لقاحات مطلوبة، قبل الموعد المحدد لمقابلة التأشيرة.  عند الانتهاء من الفحص الطبي الخاص بك، إذا تم إعطاؤك مظروف الفحص الطبي، فيجب عليك إحضاره مختومًا (غير مفتوح) إلى مقابلة التأشيرة الخاصة بك. سيقوم بعض الأطباء بإرسال نتائج الفحص الطبي مباشرة إلى السفارة أو القنصلية.

توجد قائمة بالأطباء المعتمدين للسفارة أو القنصلية الأمريكية حيث ستقدم طلبًا في القائمة المنسدلة أدناه. يجب عليك الاتصال بالطبيب وتحديد موعدك الطبي. لن تقوم السفارة أو القنصلية بذلك نيابةً عنك. اشرح أن الفحص مخصص لطلب تأشيرة هجرة وأعطي الطبيب موعد المقابلة. سيخبرك الطبيب بتكلفة الفحص والاختبارات. يرجى ملاحظة  أن بعض المعلومات الواردة في هذه التعليمات قد تنطبق على تصنيفات تأشيرات الهجرة بخلاف تأشيرات التنوع. إذا كانت لديك أسئلة حول المعلومات الخاصة بكل بلد الواردة هنا، فيرجى الاتصال بالسفارة أو القنصلية التي ستتقدم فيها بطلب للحصول على التأشيرة.

يرجى زيارة  قائمة السفارات والقنصليات الأمريكية  لمراجعة تعليمات السفارة/القنصلية.

4. اجمع الصور وجميع المستندات المطلوبة المتبقية

صور فوتوغرافية

سيحتاج كل مقدم طلب للحصول على تأشيرة التنوع إلى إحضار صورتين (2) متطابقتين إلى المقابلة. يرجى مراجعة المعلومات التفصيلية حول متطلبات الصورة للتأكد من أن صورك ستكون مقبولة.

الوثائق المطلوبة

سيُطلب من كل متقدم تقديم ما يلي:

  • معلومات الموعد مطبوعة من التحقق من حالة الدخول على موقع E-DV.
  • صفحة تأكيد النموذج DS-260 يمكنك طباعة هذا من  مركز الطلبات الإلكترونية القنصلية  في أي وقت بعد إكمال طلب النموذج DS-260 الخاص بك.
  • جواز السفر (جوازات السفر) صالح لمدة ستة أشهر بعد التاريخ المحدد للدخول إلى الولايات المتحدة لك ولكل فرد من أفراد الأسرة المتقدم للحصول على تأشيرة.
  • المستندات الأصلية أو نسخ مصدقة من المستندات المدنية المقدمة إلى KCC. أحضر نسخة واحدة من أي مستند لم ترسله إلى KCC كجزء من عملية التأهيل للمقابلة. يجب أن تكون مستعدًا لتقديم:

دليل على التعليم المؤهل أو الخبرة العملية المطلوبة في برنامج DV

يجب أن يكون المتقدم الرئيسي للحصول على تأشيرة التنوع حاصلاً على تعليم ثانوي، أو ما يعادله، أو سنتين من الخبرة العملية المؤهلة في السنوات الخمس الماضية.

التعليم:  أرسل إلى السفارة أو القنصلية الأمريكية في مقابلتك شهادة إتمام تعادل الدبلوم الأمريكي أو النصوص المدرسية أو أي دليل آخر صادر عن الشخص أو المنظمة المسؤولة عن الاحتفاظ بالسجلات، والتي تحدد الدورة الدراسية المكتملة. يجب أن يكون المتقدم للحصول على تأشيرة التنوع قد أكمل دورة مدتها 12 عامًا من التعليم الابتدائي والثانوي في الولايات المتحدة أو دورة دراسية مماثلة في بلد آخر، وهي دورة كافية في حد ذاتها لتأهيل الطالب للتقدم للالتحاق بالجامعة. ما يلي غير مقبول:

  • شهادات المعادلة (مثل GED) غير مقبولة.
  • لن يتم اعتبار الدرجات المهنية التي لا تعتبر أساسًا لمزيد من الدراسة الأكاديمية معادلة للتعليم الثانوي في الولايات المتحدة.

الخبرة العملية:  أرسل الوثائق إلى السفارة أو القنصلية الأمريكية في مقابلتك التي تثبت أن لديك عامين من الخبرة العملية المؤهلة في السنوات الخمس الأخيرة مباشرة قبل تقديم الطلب. يجب أن تكون خبرة العمل المؤهلة في مهنة، من خلال  قاعدة بيانات O * Net عبر الإنترنت التابعة لوزارة العمل الأمريكية التعريفات، تتطلب عامين على الأقل من التدريب أو الخبرة التي تم تحديدها على أنها منطقة العمل 4 أو 5، والمصنفة في تصنيف الإعداد المهني المحدد (SVP) بدرجة 7.0 أو أعلى. (راجع القسم الخاص  بتأكيد مؤهلاتك  للحصول على معلومات حول استخدام O*Net Online.)

توثيق الترحيل

يجب على المتقدمين الذين سبق أن تم ترحيلهم أو ترحيلهم على نفقة الحكومة من الولايات المتحدة الحصول على  النموذج I-212، إذن إعادة التقديم بعد الترحيل، من خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS)، واتبع التعليمات المضمنة في هذا النموذج.

وثيقة زواج

يجب على المتقدمين المتزوجين الحصول على شهادة الزواج الأصلية، أو نسخة مصدقة عنها، تحمل الختم أو الختم المناسب من الجهة المصدرة.  

ملاحظة:  شهادات الزواج من بعض البلدان غير متوفرة. تتوفر المزيد من المعلومات المحددة عبر الإنترنت على  صفحة الويب الخاصة بالمعاملة بالمثل حسب الدولة  .

توثيق إنهاء الزواج

يجب على المتقدمين الذين سبق لهم الزواج تقديم دليل على إنهاء كل زواج سابق. يجب أن تكون الأدلة المقدمة إلى سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة في شكل وثائق أصلية صادرة عن سلطة مختصة، أو نسخ مصدقة تحمل الختم أو الختم المناسب من السلطة المصدرة، مثل:

  • حكم الطلاق النهائي 
  • شهادة وفاة
  • أوراق الإلغاء

توثيق الحضانة

بالنسبة للأطفال المتبنين، يجب على الوالد بالتبني تقديم:

  • نسخة مصدقة من مرسوم التبني؛
  • مرسوم الحضانة القانونية، إذا تمت الحضانة قبل التبني؛
  • بيان يوضح تواريخ وأماكن إقامة الطفل مع والديه؛ و
  • إذا تم تبني الطفل عندما كان عمره 16 أو 17 عامًا، دليل على أنه تم تبني الطفل مع أو بعد تبني شقيق طبيعي أقل من 16 عامًا من قبل نفس الوالد (الوالدين) بالتبني.

5. قم بمراجعة المعلومات الإضافية

قم بزيارة موقع السفارة أو القنصلية الأمريكية  حيث ستتم مقابلتك للحصول على أي معلومات إضافية.

دفع الرسوم

قبل المقابلة، يجب على كل متقدم دفع رسوم تأشيرة التنوع. بالنسبة لمقدمي طلبات تأشيرة التنوع لعام 2022، تبلغ الرسوم 330 دولارًا للشخص الواحد. هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد، سواء تم إصدار التأشيرة أم لا. تعرف على المزيد حول الرسوم .

تختلف إجراءات دفع الرسوم بين سفارات وقنصليات الولايات المتحدة المختلفة. في معظم المواقع، يجب عليك اتخاذ الترتيبات اللازمة لدفع الرسوم قبل تاريخ ووقت المقابلة الخاصة بك عن طريق اتباع تعليمات السفارة أو القنصلية الأمريكية حيث ستتم المقابلة. تقوم بعض السفارات والقنصليات الأمريكية بتحصيل الرسوم في القسم القنصلي وقت مقابلتك. تأكد من أنك اطلعت على التعليمات المحددة الخاصة بالسفارة أو القنصلية الأمريكية حيث ستتم مقابلتك حتى تتمكن من اتباع الإجراءات المناسبة.

قد يتم تطبيق رسوم أخرى على أجزاء أخرى من العملية، مثل رسوم الفحص الطبي، أو رسوم الحكومة المحلية للحصول على نسخ معتمدة من السجلات.

مقابلة مقدم الطلب

قبل مقابلتك، تأكد من اتباعك لتعليمات الإعداد للمقابلة الخاصة بالسفارة أو القنصلية الأمريكية. في التاريخ والوقت المحددين لموعد المقابلة، انتقل إلى السفارة أو القنصلية الأمريكية. سيقوم موظف قنصلي بإجراء مقابلة معك (والمستفيدين المرافقين من أفراد الأسرة) وتحديد ما إذا كان بإمكانك الحصول على تأشيرة هجرة أم لا. كجزء من عملية المقابلة، سيتم إجراء مسح لبصمات الأصابع الرقمية بدون حبر.

من يجب أن يحضر المقابلة؟

يجب عليك أنت وزوجتك وأي أطفال مؤهلين غير متزوجين يهاجرون معك المشاركة في المقابلة. إذا كان زوجك و/أو أطفالك المؤهلون غير المتزوجين سيهاجرون في وقت لاحق ويسافرون بشكل منفصل عنك، فلن يُطلب منهم المشاركة في مقابلتك. سيتم تحديد موعد لهم لمقابلة منفصلة. يجب عليك الاتصال بالسفارة أو القنصلية الأمريكية مباشرة لترتيب مقابلات منفصلة، ​​إذا لزم الأمر.

ما يجب إحضاره إلى المقابلة

خطاب التعيين  – معلومات الموعد الخاص بك من التحقق من حالة الدخول على الموقع الإلكتروني لتأشيرة التنوع الإلكترونية (E-DV) . 
صفحة تأكيد النموذج DS-260 – يمكنك طباعة هذه الصفحة من  مركز الطلبات الإلكترونية القنصلية  في أي وقت بعد إكمال طلب النموذج DS-260 الخاص بك. جواز السفر –  لكل مقدم طلب، جواز سفر غير منتهي الصلاحية صالح لمدة ستة أشهر بعد التاريخ المقصود للدخول إلى الولايات المتحدة. الصور الفوتوغرافية –  صورتان شمسيتان متماثلتان ملونتان لكل مقدم طلب. يجب أن تستوفي الصور المعايير الموضحة في متطلبات الصورة . نتائج الفحص الطبي – 


إذا أعطاك طبيب اللجنة مظاريف مختومة تحتوي على نتائج الفحص الطبي لكل مقدم طلب، فيرجى إحضار تلك المظاريف غير المفتوحة. يقوم بعض الأطباء بإرسال نتائج الفحص الطبي مباشرة إلى السفارة أو القنصلية الأمريكية. لمزيد من المعلومات، قم بالمراجعةالاستعداد للمقابلة .


المستندات الأصلية والداعمة

–  أحضر المستندات الأصلية أو نسخًا مصدقة من جميع المستندات التي قدمتها إلى KCC لك ولكل فرد من أفراد العائلة يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة (باستثناء جواز سفرك). قد يُطلب منك أيضًا تقديم دليل على متطلبات العمل والتعليم، وشهادات الزواج، ووثائق إنهاء الزواج، ووثائق الحضانة. إذا كان لديك مستند جديد لم ترسله إلى KCC، فأحضر النسخة الأصلية ونسخة واحدة. سيتم إرجاع مستنداتك الأصلية إليك عند الانتهاء من المقابلة. سيتم الاحتفاظ بالنسخ. لمزيد من المعلومات، قم بالمراجعة قم بإعداد المستندات الداعمة الخاصة بك .
الترجمات الإنجليزية –  إذا كانت المستندات تتطلب ترجمة باللغة الإنجليزية، فيجب عليك الحصول على ترجمات معتمدة وتقديمها في يوم المقابلة. لمزيد من المعلومات، قم بالمراجعة قم بإعداد المستندات الداعمة الخاصة بك .
رسوم التأشيرة –  إذا لم تدفع رسوم التأشيرة قبل مقابلتك، فسوف يتعين عليك دفعها قبل التحدث مع المسؤول القنصلي. لمزيد من المعلومات، قم بالمراجعةالاستعداد للمقابلة .

تحتوي المشاركة التالية على ملاحظة هامة.

لا ينبغي عليك تقديم التزامات مالية دائمة، مثل بيع منزلك أو سيارتك أو ممتلكاتك، أو الاستقالة من وظيفتك أو القيام برحلة طيران غير قابلة للاسترداد أو ترتيبات سفر أخرى حتى تحصل على تأشيرة الهجرة الخاصة بك.

معلومات إضافية

I hope this version is easier to understand. Let me know if you need any further assistance.

أحتاج إلى إعادة جدولة موعدي – إذا لم تتمكن من الحضور في المقابلة المقررة، فاتصل بالسفارة أو القنصلية الأمريكية في أقرب وقت ممكن. بموجب قانون الولايات المتحدة، يجب إصدار جميع تأشيرات التنوع للسنة المالية قبل 30 سبتمبر. ويمكن استخدام التأشيرات المتاحة لبعض البلدان والمناطق قبل ذلك التاريخ. إذا قمت بتأخير موعدك، فقد تفقد فرصتك للهجرة على أساس طلب تأشيرة التنوع الخاص بك.

أرغب في أن يتبعني زوجي و/أو أطفالي إلى الولايات المتحدة بعد هجرتي. هل يمكنهم فعل ذلك؟ – نعم، ولكن تذكر أنه يجب إصدار جميع تأشيرات التنوع للسنة المالية بحلول 30 سبتمبر. ويمكن استخدام التأشيرات المتاحة لبعض البلدان والمناطق قبل ذلك التاريخ. 

إذا تأخّر أحد أفراد العائلة في الحصول على تأشيرتهم، فقد يفقدون الفرصة للهجرة على أساس طلبات التأشيرة الخاصة بهم. في حال حدث ذلك، يجب التقديم بطلب لإحضارهم في وقت لاحق. إذا لم يحصلوا على التأشيرات قبل تاريخ محدد، قد يضطرون للانتظار لسنوات بعد ذلك للانضمام إليك.

هل يمكن لزوجتي أو أطفالي الحصول على تأشيرات التنوع، حتى لو لم يكونوا ضمن دخولي الأصلي؟ – إذا كنت متزوجًا، أو ولد طفلك أو تم تبنيه بعد تقديم دخولك إلى برنامج تأشيرة التنوع، فيمكنك إضافتهم إلى حالتك وقد يكونون مؤهلين للحصول على تأشيرات التنوع. 

إذا كنت متزوجًا أو كان لديك أطفال قبل دخولك برنامج تأشيرة التنوع ، ولم تقم بإدراج أفراد عائلتك في دخولك الأصلي، فسيتم استبعاد قضيتك. لن تحصل أنت أو أفراد أسرتك على تأشيرات. لن يتم استرداد الرسوم الخاصة بك.

سيبلغ طفلي 21 عامًا قريبًا 

– يجب أن يكون الأطفال عمومًا غير متزوجين وأقل من 21 عامًا حتى يكونوا مؤهلين كمتقدمين مشتقين. كما يجب عليهم عمومًا استخدام تأشيراتهم لدخول الولايات المتحدة بينما لا يزالون تحت سن 21 عامًا. 

إذا كان لديك طفل سيبلغ 21 عامًا قريبًا، فيجب عليك الاتصال فورًا بالسفارة أو القنصلية الأمريكية حيث من المقرر إجراء المقابلة. ستحدد السفارة أو القنصلية الأمريكية ما إذا كان هناك حاجة إلى موعد مبكر. إذا لم يعد طفلك مؤهلاً للهجرة معك بناءً على العمر، فيجب تقديم التماس منفصل للطفل بعد هجرتك. قد يكون هناك تأخير كبير قبل أن يصبح طفلك مؤهلاً للحصول على تأشيرة.

بعد المقابلة

بعد إجراء المقابلة، سنحتاج إلى تلخيص التفاصيل الرئيسية والنقاط المهمة التي تم مناقشتها. سيتم استخدام هذه المعلومات لإعداد تقرير مفصل عن المقابلة وشرح النتائج والتوصيات المطلوبة. كما سيتم دراسة وتحليل مؤشرات الأداء والمهارات المطلوبة للمرشحين من أجل اتخاذ القرار النهائي. سيتم تسليم هذا التقرير في أقرب وقت ممكن للجهة المعنية.

نرجو أن يكون هذا الإجابة بسيطة وواضحة بصورة تكون مفهومة لك، إذا كنت تحتاج إلى مزيد من المعلومات أو إذا كان لديك أي استفسارات، فلا تتردد في طرحها.

في نهاية مقابلة تأشيرة الهجرة الخاصة بك في السفارة أو القنصلية الأمريكية، سيبلغك المسؤول القنصلي ما إذا تمت الموافقة على طلب التأشيرة الخاص بك أو رفضه.

الموافقة على التأشيرة 

 – عند الموافقة عليها، سيتم إعلامك كيف ومتى سيتم إعادة جواز السفر والتأشيرة إليك.

رفض التأشيرة – في حالة الرفض، سيتم إبلاغك بسبب عدم أهليتك للحصول على التأشيرة. توجد معلومات إضافية حول رفض التأشيرة في أسفل هذه الصفحة، وتتوفر معلومات تفصيلية على صفحة الويب الخاصة برفض التأشيرة  .

ملاحظة: قد تتطلب بعض طلبات التأشيرة المرفوضة المزيد من المعالجة الإدارية . عندما تكون المعالجة الإدارية مطلوبة، سيقوم المسؤول القنصلي بإبلاغ مقدم الطلب في نهاية المقابلة. تختلف مدة المعالجة الإدارية حسب الظروف الفردية لكل حالة. 

التأشيرة وكيفية الموافقة عليها

عندما تحصل على التأشيرة، فإنها تعتبر موافقة رسمية لدخولك إلى البلد المعني. ومن المهم فهم كيف يتم الموافقة على التأشيرة. ففي بعض الحالات، يتطلب الأمر تقديم وثائق إضافية أو إجراء اختبارات. يتم تحديد معايير للموافقة على التأشيرة، مثل الغرض من الزيارة ومدة الإقامة المخططة وترتيبات الإقامة والدخل المالي والتأمين الصحي. قد يتم أيضًا مراجعة السجل الجنائي وتاريخ السفر السابق.

عند تقديم طلب التأشيرة، قد تحتاج إلى ملء استمارة ودفع رسوم التأشيرة. ثم ستتم مراجعة طلبك من قبل السلطات المختصة. إذا تمت الموافقة على طلبك، ستتلقى التأشيرة التي يجب أن تضعها في جواز السفر الخاص بك. إذا تم رفض طلبك، قد تحتاج إلى التقدم بطلب آخر أو الاعتراض على القرار.

التأشيرة تعتبر وثيقة مهمة ويجب الحفاظ عليها بشكل آمن. يجب أن تتأكد من الامتثال لجميع شروط التأشيرة أثناء السفر وأثناء فترة إقامتك في البلد المعني.

باختصار، تعد الموافقة على التأشيرة إجراءً هامًا يتطلب تقديم المستندات المناسبة وملء الاستمارات ودفع الرسوم المطلوبة. يجب أن تلتزم بجميع شروط التأشيرة أثناء سفرك وإقامتك في البلد المعني.

جواز السفر مع التأشيرة –

  سيتم وضع تأشيرة التنوع الخاصة بك على صفحة في جواز سفرك. يرجى مراجعة المعلومات المطبوعة على الفور للتأكد من عدم وجود أخطاء. إذا كان هناك أي أخطاء إملائية، اتصل بالسفارة أو القنصلية على الفور. 

حزمة المهاجرين المختومة –  ستتلقى أيضًا حزمة مختومة تحتوي على المستندات التي يجب عليك تقديمها إلى هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) في ميناء الدخول (مطار غالبًا) عند وصولك إلى الولايات المتحدة. يجب عدم فتح العبوة المختومة. 

متى يجب عليك السفر

–  يجب عليك الوصول إلى الولايات المتحدة والتقدم بطلب للحصول عليها في موعد لا يتجاوز تاريخ انتهاء التأشيرة المطبوع على تأشيرتك. عادة ما تكون تأشيرة التنوع صالحة لمدة تصل إلى ستة أشهر من تاريخ إصدارها ما لم تنتهي صلاحية الفحص الطبي الخاص بك في وقت أقرب، مما قد يجعل تأشيرتك صالحة لمدة تقل عن ستة أشهر. 

رسوم الهجرة الخاصة بإدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) –  يجب عليك دفع رسوم الهجرة الخاصة بإدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) إلى خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) بعد حصولك على تأشيرة الهجرة الخاصة بك وقبل السفر إلى الولايات المتحدة. يُعفى من هذه الرسوم فقط الأطفال الذين يدخلون الولايات المتحدة بموجب برامج تبني الأيتام أو لاهاي، والمهاجرين العراقيين والأفغان الخاصين، والمقيمين العائدين (SB-1s)، وأولئك الذين تم إصدار تأشيرات K لهم. حدد  رسوم الهجرة الخاصة بإدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS). على موقع USCIS لمزيد من المعلومات. ملاحظة مهمة: لن تقوم إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة بإصدار بطاقة الإقامة الدائمة (نموذج I-551 أو البطاقة الخضراء) حتى تدفع الرسوم.

سجلات التطعيمات

–  يُطلب من الأطفال الحصول على تطعيمات معينة قبل أن يتمكنوا من الالتحاق بالمدرسة في الولايات المتحدة. لذلك، يوصى بأن يكون لدى طفلك سجلات تطعيم كاملة قبل الهجرة. تعرف على متطلبات التطعيم حسب الولاية على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ضمن  متطلبات التطعيم بالولاية.

الأشعة السينية –  يجب عليك حمل الأشعة السينية معك، وليس وضعها في أمتعتك. 

دخول الولايات المتحدة

عند السفر إلى الولايات المتحدة، يجب على مقدم الطلب الأساسي (أو الرئيسي) الدخول قبل أو في نفس الوقت الذي يدخل فيه أفراد الأسرة الحاصلون على تأشيرات. باستخدام تأشيرة التنوع الخاصة بك (قبل انتهاء صلاحيتها)، وحزمتك المختومة، ستسافر إلى ميناء دخول أمريكي (غالبًا مطار) وتطلب الإذن بدخول الولايات المتحدة. التأشيرة لا تضمن الدخول إلى الولايات المتحدة. يتمتع مسؤولو وزارة الأمن الداخلي والجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) بسلطة منح القبول أو رفضه. تعرف على متطلبات القبول والدخول على موقع CBP الإلكتروني ضمن  السفر.

إذا تم قبولك، فسوف تدخل كمقيم دائم قانوني، ويُسمى أيضًا حامل البطاقة الخضراء، وسيُسمح لك بالعمل والعيش بشكل دائم في الولايات المتحدة.

عندما تكون مقيمًا دائمًا

 – قادمًا إلى الولايات المتحدة للعيش بشكل دائم، فسوف ترغب في معرفة المزيد عن حالتك كمقيم  دائم قانوني. انظر  مرحبًا بكم في الولايات المتحدة: دليل للمهاجرين الجدد لمراجعة المعلومات الموجودة على موقع إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) حول العيش في الولايات المتحدة.

رقم الضمان الاجتماعي –  للتعرف على مزايا إدارة الضمان الاجتماعي الأمريكية المتاحة للمقيمين الدائمين القانونيين، وكيفية التقدم بطلب للحصول على بطاقة رقم الضمان الاجتماعي، قم بزيارة  إدارة الضمان الاجتماعي موقع إلكتروني.

حول رفض التأشيرة

  • في بعض الحالات، لا يكون لدى المسؤول القنصلي المعلومات الكافية اللازمة لمعالجة طلبك حتى النهاية، أو قد تفتقد بعض الوثائق الداعمة. سيقوم المسؤول القنصلي بإبلاغك في حالة وجود معلومات أو وثائق مفقودة وكيفية تقديمها. 
  • كما هو مذكور أعلاه، قد تتطلب بعض الطلبات  معالجة إدارية إضافية  بعد المقابلة قبل أن تتم معالجة الطلب حتى النهاية. سيبلغك المسؤول القنصلي إذا كانت هناك حاجة إلى معالجة إدارية إضافية.
  • بناءً على قانون الولايات المتحدة، ليس كل من يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة للقدوم إلى الولايات المتحدة ليس مؤهلاً أو مؤهلاً للحصول عليها. بموجب قانون الولايات المتحدة، هناك العديد من العوامل التي قد تجعل مقدم الطلب غير مؤهل للحصول على تأشيرة. راجع  حالات عدم الأهلية للحصول على تأشيرات الولايات المتحدة . في بعض الحالات، قد يسمح لك القانون بالتقدم بطلب للحصول على تنازل عن عدم الأهلية. إذا كنت قادرًا على التقدم بطلب للحصول على هذا التنازل، فسوف ينصحك الموظف القنصلي بالخطوات التي يجب اتخاذها.


اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

لا توجد أراء حول “برنامج الهجرة الى أمريكا ” Diversity Visa Program “”

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!

اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading