برنامج فولبرايتبرنامج فولبرايت للطلاب الأجانبينشئ برنامج فولبرايت روابط في عالم معقد ومتغير. تقدم فولبرايت ، بقيادة حكومة الولايات المتحدة بالشراكة مع 160 دولة حول العالم

برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب ينشئ برنامج فولبرايت روابط في عالم معقد ومتغير. تقدم فولبرايت ، بقيادة حكومة الولايات المتحدة بالشراكة مع 160 دولة حول العالم

، تجارب تبادل تعليمي وثقافي دولي لا مثيل لها. 

تعمل شبكتنا العالمية من Fulbrighters على تعزيز التفاهم المتبادل بين الولايات المتحدة والدول الشريكة ، وتعزيز المعرفة عبر المجتمعات ، وتحسين الحياة في جميع أنحاء العالم. 

برعاية وزارة الخارجية الأمريكية وتديرها Amideast في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، المنحة عبارة عن منحة على أساس الجدارة توفر التمويل للدراسة على مستوى الدراسات العليا في إحدى الجامعات الأمريكية. 

لأكثر من أربعة عقود ، تقوم Amideast بوضع الطلاب من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتواصل دعمهم طوال برنامجهم وبمجرد أن يصبحوا خريجين.

برنامج فولبرايت لتطوير أعضاء هيئة التدريس

برعاية وزارة الخارجية الأمريكية ، يجلب برنامج فولبرايت الباحث الزائر للعراق أعضاء هيئة التدريس المبتدئين في مجموعات مختلفة قائمة على الانضباط إلى الولايات المتحدة لبرامج مكثفة لمدة 10 أسابيع لتطوير أعضاء هيئة التدريس والتوجيه وأنشطة التبادل الثقافي. 

القصد من هذه البرامج هو تزويد أعضاء هيئة التدريس المبتدئين بالأدوات اللازمة لبناء قدرات التعليم العالي داخل مؤسساتهم الأصلية والتعليم المتقدم للأجيال القادمة. 

توفر البرامج أيضًا الأساس لأعضاء هيئة التدريس المبتدئين ومضيفيهم في الولايات المتحدة لتطوير علاقات مؤسسية مستدامة وتحديد مجالات التعاون لتعزيز التعاون طويل الأمد والروابط المؤسسية.

كيفية التقديم

هل ترغب في إثراء معرفتك والتقدم في حياتك المهنية – كل ذلك مع تقديم مساهمات ذات مغزى للمجتمعات في المنزل وفي الولايات المتحدة؟ 

هل أنت مهتم بمتابعة درجة الماجستير في إحدى جامعات الولايات المتحدة؟

عندما تصبح من أعضاء فولبرايت ، ستنضم إلى شبكة ديناميكية تعزز التفاهم المتبادل بين الدول ، وتشارك المعرفة عبر المجتمعات ، وتحسن الحياة في جميع أنحاء العالم. 

بصفتك أحد أعضاء برنامج فولبرايت ، ستنضم إلى الآلاف من الخريجين الذين يعملون كقادة في جميع أنحاء العالم في كل مجال من مجالات الدراسة.

يشجع برنامج فولبرايت الطلبات من جميع الخلفيات ، وخاصة ذوي الإعاقة ، على التقديم. 

تعتمد منح فولبرايت على الجدارة ، وطلاب فولبرايت متحمسون ومدفوعون يرغبون في إحداث تأثير في مجتمعاتهم المحلية عند إكمال برنامجهم في الولايات المتحدة. 

تتوفر أيضًا برامج اللغة الإنجليزية طويلة الأمد للطلاب الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

انضم إلى شبكة فولبرايت العالمية للمساعدة في تعزيز التفاهم المتبادل وتبادل المعرفة وتحسين الحياة في عالم متغير ومعقد. التطبيقات مفتوحة الآن!

برنامج فولبرايت برعاية وزارة الخارجية الأمريكية ، وتدير أمديست برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إذا كانت لديك أسئلة إضافية ، فاتصل بمكتب  Amideast الميداني في بلدك أو بالسفارة الأمريكية المحلية. يمكنك أيضًا الرجوع إلى  قسم فولبرايت بوزارة الخارجية الأمريكية أو لجنة فولبرايت في  مصر أو  الأردن أو  المغرب  لتحديد أهليتك للحصول على الجائزة. قم بزيارة صفحة قصة نجاحنا لمعرفة المزيد عن تجارب Fulbrighters في الولايات المتحدة. 

تشمل مزايا الجائزة ما يلي:

  • الرسوم الدراسية ، وراتب المعيشة ، والبدلات الأكاديمية ، وصناديق السفر.
  • فرصة لتجربة الحياة في الولايات المتحدة ومشاركة ثقافتك وتقاليدك الفريدة
  • أنشطة الإثراء الثقافي والمهني.
  • انضم إلى شبكة الخريجين مدى الحياة من القادة العالميين.

  • ندوات التدريب قبل الأكاديمي والبوابة والإثراء
  • مؤهل للحصول على منح الخريجين بعد الانتهاء من برنامجك والعودة إلى الوطن
  • اكتساب المعرفة والمهارات التي تساهم في مجتمع منزلك.
  • تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

متطلبات الأهلية:

  • درجة البكالوريوس في وقت بدء البرنامج
  • سجل أكاديمي قوي
  • إتقان اللغة الإنجليزية و / أو القدرة على حضور برنامج اللغة الإنجليزية طويل الأمد (LTE) في الولايات المتحدة قبل برنامج الدراسة.
  • تختلف متطلبات الأهلية الإضافية حسب بلد الجنسية.

لاحظ أنه لا يمكن للطلاب التقدم للبرامج ذات المتطلبات السريرية مثل طب الأسنان والطب والصيدلة والتمريض. يُسمح بمجالات مثل الصحة العامة وإدارة التمريض.

يجب أن يكون المشاركون المحتملون في برنامج فولبرايت على دراية بأن ظروف الصحة العامة ، وتوافر الخدمات القنصلية والسفر ، بالإضافة إلى حالة وسياسات التشغيل

المؤسسي في الولايات المتحدة قد تؤثر على قدرتهم على السفر إلى الولايات المتحدة والمشاركة في البرامج الأكاديمية.

تختلف شروط القبول لبرنامج فولبرايت ، ومدة البرنامج ، ونوع الجائزة ، وتعليمات التقديم حسب الدولة. للتعرف على متطلبات بلدك ، انقر فوق اسم بلدك في القائمة المنسدلة أدناه.

إذا كان لديك أي أسئلة حول البرنامج ، فتحقق من صفحة الأسئلة الشائعة . 

التسجـــــــيل


اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!

اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading