إيطاليا : انتداب 4000 عامل تونسيإيطاليا : انتداب 4000 عامل تونسي قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، إن بلاده ستجلب 4 آلاف عامل مدرب في تونس في اتفاق أعلن عنه اليوم الخميس.

إيطاليا : انتداب 4000 عامل تونسي قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، إن بلاده ستجلب 4 آلاف عامل مدرب في تونس في اتفاق أعلن عنه اليوم الخميس.

إيطاليا : انتداب 4000 عامل تونسي

وقال تاياني ، في تصريح نقلته وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء في لقائه بوزير الخارجية التونسي نبيل عمار ، إنه “تم الاتفاق على وصول 4000 عامل إلى إيطاليا سيتم تدريبهم في تونس”، مضيفا أن الهدف هو “تعزيز الهجرة القانونية”.

ويجري وزير الخارجية التونسي، خلال زيارة العمل التي يقوم بها إلى روما اليوم، محادثات مع مسؤولي الحكومة الإيطالية بشأن الهجرة غير الشرعية المتفاقمة من سواحل تونس هذا العام.

وقال تاياني إن محاربة المتاجرين بالبشر ومكافحة الهجرة غير النظامية “أساسية بالنسبة لتونس وإيطاليا”.

وتابع ، في تصريحاته، “التعاون بين بلدينا جاد، وهناك بالفعل اتفاقيات لا يزال يسري مفعولها وسيتم تطبيقها”.

وتشهد السواحل التونسية تدفقا قياسيا لمهاجرين، أغلبهم من دول أفريقيا جنوب الصحراء، مقارنة بالسنوات السابقة، نحو السواحل الإيطالية القريبة بحثا عن فرص أفضل للحياة بإحدى دول الاتحاد الأوروبي.

وترافق تلك التدفقات حوادث غرق مأساوية متواترة، حيث يقدر عدد الغرقى والمفقودين قبالة سواحل تونس هذا العام بـ 179 ، وفق بيانات المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الذي يعنى بالهجرة.

وقال تاياني اليوم :”سنعمل يدا بيد مع تونس للقضاء على هذه الآفة غير المقبولة التي لا تزال تسبب الكثير من الوفيات في البحر الأبيض المتوسط” في إطار “تعاون على المدى القصير والمتوسط والطويل”.

إيطاليا : انتداب 4000 عامل تونسي


اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!

اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading