مركز الإعلامية لوزارة الداخلية
يعتزم مركز الإعلامية لوزارة الداخلية فتح مناظرات خارجية بالملفات مشفوعة بإختبارات كتابية وإختبارات شفاهية ونفسية لإنتداب :

مركز الاعلامية لوزارة الداخلية ينتدب أعوان

يعتزم مركز الاعلامية لوزارة الداخلية فتح مناظرات خارجية بالملفات مشفوعة بإختبارات كتابية وإختبارات شفاهية ونفسية لإنتداب :

يتم الترشح للخطة المطلوبة عبر الموقع التالي https://cimi.gov.tn/ وطباعة الإستمارة والإحتفاظ بها .

(1) شروط المشاركة في المناظرات

مركز الاعلامية لوزارة الداخلية ينتدب أعوان

1-1 : الشهادة العلمية المطلوبة :

– يجب أن يكون المترشح متحصلا على الشهادة الوطنية لمهندس في الإعلامية أو الإتصالات أو شهادة معادلة بالنسبة لشهادات التعليم الخاص أو الشهادات الأجنبية.

1-2 : شروط الترشح :

– يرفض كل مترشح له مستوى أعلى من المطلوب ويحق للمركز إقصاء المترشح المعني في أي مرحلة من مراحل المناظرة. – يجب ألا يتجاوز سنّ المترشح أربعون (40) سنة في غرة جانفي 2022.

أما بالنسبة للمترشح الذي تجاوز سنه أربعون (40) سنة، فيتعين عليه تقديم شهادة ترسيم من مكتب التشغيل لا يتجاوز تاريخها 3 أشهر في تاريخ غلق سجل الترشحات وفي جميع الحالات يجب ألا تتجاوز السن القصوى للمترشح خمسة وأربعون (45) سنة في أوّل

جانفي 2022 طبقا لأحكام الأمر عدد 1031 لسنة 2006 المؤرخ في 13 أفريل 2006.

كما تطرح من سن المترشح المدة المساوية لفترة العمل المدني الفعلي والمقضاة بصفة عون متربص أو مترسم أو وقتي أو متعاقد بالإدارات العمومية أو بالجماعات المحلية أو بالمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية أو بالمنشآت العمومية أو بالمؤسسات العمومية التي لا تكتسي صبغة إدارية. -يجب أن يكون المترشح تونسي الجنسية ومتمتعا بجميع حقوقه المدنيّة وأن تتوفّر فيه المؤهّلات البدنية والذهنية المطلوبة ليمارس بكافة تراب الجمهورية الوظائف التي ترشح لها. – يجب أن يكون سجل المترشح خاليا من السوابق العدلية.

– يجب أن يكون المترشح مرسما بعمادة المهندسين في تاريخ غلق سجل الترشحات.

(2) الترشح

– يجب على كل من يرغب في الترشح والذي تتوفر فيه الشروط المطلوبة النفاذ إلى موقع الواب الخاص بالمناظرة https://cimi.gov.tn لإدراج المعلومات المطلوبة باستمارة الترشح بكل دقة. – كل مترشح مدعو للتثبت من صحة البيانات ودقة المعلومات المصرح بها باستمارة الترشح عند تسجيله بالمنظومة وهو مسؤول على المعطيات التي يُدرجها والتي يتم اعتمادها عند تقييم ملفّه ولا يمكنه تحيين هذه المعطيات بعد مصادقته النهائية عليها. – يجب على كل مترشح استخراج استمارة الترشح من موقع واب الخاص بالمناظرة والاحتفاظ بها إلى حين دعوة المتحصلين على المراتب الأولى حسب الترتيب التفاضلي كما هو مبين بالنقطة عدد 2.3 أسفله، وذلك لإرسال ملفات الترشح طبقا للمقتضيات المنصوص عليه بالنقطة عدد 4.3 أسفله.

مركز الاعلامية لوزارة الداخلية ينتدب أعوان

– بحلول أجل ختم الترشحات يتوقف آليا قبول عمليات التسجيل عن بعد.

– لا تقوم لجنة المناظرة بأي تعديل في البيانات المصادق عليها من قبل المترشح. – لا تقبل مطالب تتعلّق بتعديل المعطيات التي سجّلها المترشح بالمنظومة.

 (3 مراحل إنجاز المناظرة :

– يمكن للمترشحين متابعة موقع الواب الخاص بالمناظرة للتعرف على المستجدات بخصوص تواريخ ومراحل إجتياز الإختبارات ونشر نتائجها. *ملاحظة: يتم قبول الطعون في كل مرحلة قابلة للطعن كتابيا عن طريق مراسلة مضمونة الوصول أو عن طريق البريد السريع أو عبر الإيداع مباشرة بمكتب الضبط المركزي بمركز الإعلامية لوزارة الداخلية في أجل أقصاه (07) أيام إبتداء من تاريخ نشر النتائج.

 1.3. التسجيل عبر الموقع الخاص بالمناظرة ) مطالب الترشحات الإلكترونية

يجب على المترشح الذي تتوفر فيه الشروط المطلوبة النفاذ إلى الموقع الخاص بالمناظرة للتسجيل الإلكتروني وتعمير استمارة الترشح لإحدى الخطط المفتوحة للتناظر وذلك قبل حلول أجل غلق الترشحات. * هام جدا: يجب على كل مترشح التثبت من صحة البيانات ودقة المعلومات التي يصرح بها عند تسجيله بالموقع و ذلك قصد طباعة الإستمارة وإمضائها والإستظهار بها عند الاقتضاء

 2.3. الفرز الأولي لمطالب الترشحات الإلكترونية (فرز1) بصفة آلية.

– يتم جمع كل مطالب الترشحات الإلكترونية المرسلة في الآجال ضمن قاعدة بيانات.

– التثبت في مطالب الترشحات الخاصة بكل خطة وإلغاء كل من الترشحات المسجلة في أكثر من خطة معروضة للتناظر والترشحات “الوهمية”.

– يتم احتساب وإسناد عدد (المجموع الشخصي (الأوّلي لكل مطلب ترشح إلكتروني يستجيب لشروط المناظرة وفقا للقاعدة التالية: المجموع الشخصي الأوّلي = معدّل البكالوريا ( ضارب +1,5 معدّل سنة التخرج دون احتساب عدد مشروع التخرج (PFE)

– يقع ترتيب مطالب الترشحات ترتيبا تفاضليا حسب المجموع الشخصي الأوّلي المتحصل عليه. وفي حالة التساوي يتم التفريق بين المترشحين حسب السن.

 .3.3. نشر قائمات المترشحين المقبولين أوليا بموقع المناظرة. 

تنشر قائمة المترشحين المقبولين أوليا لكل خطة مفتوحة للتناظر، والمرتبين تفاضليا على أساس المجموع الشخصي الأوّلي المتحصل عليه، على الموقع الإلكتروني الخاص بالمناظرة https://cimi.gov.tn.

 4.3.دعوة المترشحين المقبولين أوليا لتقديم ملفات الترشح الورقية.

مركز الاعلامية لوزارة الداخلية ينتدب أعوان

– تتم دعوة المترشحين المرتبين حسب الترتيب التفاضلي الأولي المبين بالنقطة عدد 2.3 أعلاه والخاص بكل خطة مفتوحة للتناظر لتقديم ملفات ترشحهم الورقية وذلك على دفعات إلى أن يتم بلوغ العدد الأقصى من الملفات المقبولة (40) ملف) – وفي حالة التساوي يتم التفريق بين المترشحين حسب السن.

– تتم دعوة المترشحين، المرتبين حسب الترتيب التفاضلي الأولي المبين أعلاه في حدود العدد الأقصى للملفات المقبولة، عن طريق دعوات كتابية شخصية مضمونة الوصول توجه إلى عناوينهم وعبر البريد الإلكتروني المسجل باستمارة الترشح ، قصد تقديم ملفاتهم في غضون عشرة (10) أيام من تاريخ دعوتهم وذلك للتثبت من البيانات المضمنة باستمارة الترشح.

– يتم قبول الملفات المقدّمة من طرف المترشحين الذين تلقوا دعوات شخصية دون سواهم في ظروف مغلقة عن طريق البريد المضمون الوصول أو بإيداعها مباشرة بمكتب الضبط المركزي لمركز الإعلامية لوزارة الداخلية أو إرسالها عن طريق البريد المضمون الوصول في ظروف مغلقة وتحمل عبارة “لايفتح إلا من طرف لجنة المناظرة الخارجية – 01/2022 الخطة : مهندس أول على الظرف المرسل من طرف المترشح وذلك على العنوان التالي: ” مركز الإعلامية لوزارة الداخلية ، 69 شارع 20 مارس 1956 باردو 2000 – تونس “.

– تقصى كل الملفات الواردة بعد الآجال المحددة ويعتمد في ذلك ختم البريد أو تاريخ الإيداع بمكتب الضبط المركزي لمركز الإعلامية لوزارة الداخلية.

– يتم إرسال الدعوات عن طريق رسائل مضمونة الوصول أو عن طريق البريد السريع أو عبر البريد الإلكتروني الشخصي للمترشحين اعتمادا على البيانات المنصوص عليها باستمارة التسجيل.

5.3. التثبت من البيانات المسجلة بمطالب الترشحات الإلكترونية والملفات الورقية ( عملية الفرز (2).

– تقوم لجنة المناظرة بدراسة ملفات المترشحين الذين تمت دعوتهم لإرسال ملفّاتهم والتثبت من مطابقتها للمعطيات المصرح بها عبر موقع المناظرة صلب استمارة الترشح. – يتم استبعاد الترشحات غير المطابقة لشروط الترشح أو المتضمنة لمعطيات مخالفة للوثائق المثبتة لها. – تضبط لجنة المناظرة القائمة المؤقتة للمترشحين أصحاب الملفات المقبولة والذين ستتم دعوتهم لإجتياز الإختبارات الكتابية والشفاهية والنفسية في حدود العدد الأقصى من الملفات المقبولة لكل خطة (المبينة بالنقطة عدد (4.3 وفي صورة التساوي يتم التفريق بين المترشحين حسب السن.

– يفتح باب تقديم الطعون مع تحديد الآجال بـ (07) أيام من تاريخ النشر بموقع الواب الخاص بالمناظرة. وتنظر لجنة المناظرة في الطعون الواردة ومآلها وتضبط القائمة النهائية للمترشحين الناجحين وتتم إجابة المترشحين الذين تقدموا بطعون.

– بانقضاء آجال الطعون تنشر القائمة النهائية للمترشحين أصحاب الملفات المقبولة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمناظرة https://cimi.gov.tn – تتم دعوة المترشحين أصحاب الملفات المقبولة لإجتياز الإختبارات الكتابية والشفاهية والنفسية عن طريق رسائل مضمونة الوصول أو عن طريق البريد السريع أو عبر البريد الإلكتروني الشخصي للمترشحين إعتمادا على البيانات المنصوص عليها بإستمارة التسجيل.

 6.3. اجتياز الاختبارات الكتابية والشفاهية والنفسية.

مركز الاعلامية لوزارة الداخلية ينتدب أعوان

يتم اجتياز الإختبارات الكتابية في شكل أسئلة متعددة الخيارات (QCM وتتعلق مواضيع الإختبارات بالخصوص بتطوير المشاريع والمنظومات الإعلامية السلامة المعلوماتية، الشبكات والإتصالات ، قواعد البيانات والتطبيقات.

و يسند للمترشح عدد كتابي على عشرين (20) نقطة.

ويتم إعداد الإختبارات الكتابية من قبل لجنة تحدث للغرض قبل انطلاق عملية اجتيازها ويتم التنسيق مع هيكل عمومي لتنظيم عملية اجتياز الإختبارات واصلاحها وفق اتفاقية تبرم للغرض.

– وتتعلق الإختبارات الشفاهية والنفسية بتقييم مؤهلات المترشح حول المهارات الذاتية والثقافة العامة وطريقة الإتصال والمحاورة مع اللجنة. و يسند للمترشح عدد شفاهي على عشرين (20) نقطة.

ويتم اختيار السؤال الشفاهي عن طريق السحب بالقرعة وفي صورة إذا ما رغب المترشح في إبدال السؤال يقسم العدد الذي اسند إليه على اثنين.

ويجرى الإختبار دون ميز باللغة العربية أو باللغة الفرنسية. ويقع اجتياز الإختبار الشفاهي والنفسي كما يلي:

– التحضير : 30 دقيقة

– العرض: 15 دقيقة

– المناقشة : 15 دقيقة.

7.3. التصريح بالنتائج النهائية.

– يتم ترتيب المترشحين ترتيبا تفاضليا وفقا للعدد الشخصي المتحصل عليه في الإختبارات الكتابية والشفاهية والنفسية (العدد النهائي). العدد النهائي = (عدد) الكتابي ) * 60% + ( عدد الشفاهي) * %40

– تضبط لجنة المناظرة القائمة المؤقتة للناجحين الذين يمكن إنتدابهم في حدود الخطط المعروضة للتناظر من بين المترشحين الأوائل المتحصلين على أحسن عدد نهائي وفي صورة التساوي يتم التفريق بين المترشحين حسب السن.

– تضبط لجنة المناظرة قائمة تكميلية في حدود عدد الخطط المفتوحة للتناظر تضم المترشحين المتحصلين على أعداد نهائية تخول لهم الترتيب مباشرة بعد المترشحين الناجحين لتعويض أولئك الذين لم يتمّوا ملفات انتدابهم في غضون 15 يوما من تاريخ مراسلتهم وينتهي العمل بهذه القائمة مباشرة بعد انقضاء ستة – يتم نشر القائمة الأولية للمترشحين الناجحين على الموقع الخاص بالمناظرة https://cimi.gov.tn وبلوحة الإعلانات الموجهة للعموم بالمقر الاجتماعي لمركز الإعلامية لوزارة الداخلية 69 شارع 20 مارس 1956 باردو 2000 – تونس “.

(06) أشهر على أقصى تقدير من تاريخ التصريح بالقائمة النهائية.

– يفتح باب تقديم الطعون مع تحديد الآجال بـ 07 أيام من تاريخ النشر بموقع الواب الخاص بالمناظرة. وتنظر لجنة المناظرة في الطعون الواردة ومآلها وتضبط القائمة النهائية للمترشحين الناجحين وتتم إجابة المترشحين الذين تقدموا بطعون.

– بانقضاء آجال الطعون تنشر القائمة النهائية للمترشحين الناجحين على الموقع الإلكتروني الخاص بالمناظرة https://cimi.gov.tn

– في صورة عدم مباشرة العمل من طرف المقبول بخطة الإنتداب في ظرف أقصاه 15 يوما من تاريخ الإعلام بواسطة رسالة مضمونة الوصول مع الإعلام بالبلوغ أو بكل وسيلة تترك أثرا كتابيا ، يتم استدعاء المترشح ضمن القائمة التكميلية لمباشرة العمل وفق الترتيب التفاضلي. – يتم دعوة الناجحين للإلتحاق بمقرات عملهم مصحويين بالوثائق التالية: (02) صور شمسية حديثة

• شهادة طبية (الأصل) لم يمضي على تاريخ تسليمها أكثر من ثلاثة أشهر تثبت أن المترشح تتوفر فيه المؤهلات البدنية والذهنية المفروضة ليمارس وظيفته بكامل تراب الجمهورية.

من

. بطاقة عدد 3 لم يمض على تاريخ تسليمها أكثر 3 أشهر . مضمون ولادة لم يمض على تاريخ تسليمه أكثر من 3 أشهر.

– يتم إرسال الدعوات عن طريق رسائل مضمونة الوصول أو عن طريق البريد السريع أو عبر البريد الإلكتروني الشخصي للناجحين اعتمادا على البيانات المنصوص علها

باستمارة التسجيل.

لا يرخص لأي مترشح مباشرة العمل إلا بعد استكمال ملفه بالوثائق سابقة الذكر .

إلغاء الترشحات

  • – يعتبر لاغ كل ترشح لا يتضمن ملفه إحدى الوثائق المطلوبة.
  • – يعتبر لاغ كل ترشح يتضمن ملفه معطيات مغلوطة أو متناقضة مع المعطيات المسجلة باستمارة الترشح
  • – يعتبر لاغ كل ترشح لا ينص ظرفه الخارجي على عبارات ” لا يفتح مركز الإعلامية لوزارة الداخلية مناظرة خارجية / رمز المناظرة “. – يعتبر لاغ كل ترشح يتقدم لأكثر من خطة.
  • – يعتبر لاغ كل ترشح لا يستجيب لشروط الترشح للإختصاص المطلوب. – يعتبر لاغ كل ترشح تجاوز صاحبه السن القانوني.
  • – يعتبر لاغ كل ترشح يرد بعد الآجال باعتبار ختم البريد أو تاريخ الإيداع بمكتب الضبط المركزي لمركز الإعلامية لوزارة الداخلية.

– ولا تقبل المطالب الواردة قبل تاريخ فتح المناظرة أو تلك التي تم إيداعها دون التسجيل بموقع الواب الخاص بمناظرة مركز الإعلامية لوزارة الداخلية

https://cimi.gov.tn

– يعتبر لاغ كل ترشح ثبت قيام صاحبه أو محاولته الغش أو تأثيره على سير المناظرة بطرق غير مشروعة.

مركز الاعلامية لوزارة الداخلية ينتدب أعوان

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.