فرصة تطوع في مدينة فيتشنزا الايطالية
فرصة تطوع في مدينة فيتشنزا الايطالية

فرصة تطوع في مدينة فيتشنزا الايطالية

وصف النشاط

يقوم مشروع ESC طويل الأمد هذا باختيار 7 متطوعين: 3 لمنظمة الاستضافة “Città Solidale”: للعمل مع الأشخاص ذوي الإعاقات النفسية المستضافة في مجتمعات مقيمة ومراكز يومية. 2 لمنظمة الاستضافة “Tangram”: للعمل مع الفتيات القاصرات المستضافة في مجتمع مقيم، والعمل مع البالغين ذوي الإعاقات الاجتماعية والنفسية ومشاريع دمج الشباب. 2 لمنظمة الاستضافة “Insieme”: للعمل مع الأشخاص المحرومين (الأشخاص ذوي الإعاقات العقلية الخفيفة أو القادمين من خلفيات صعبة، مثل الإدمان والاحتجاز واللاجئين، وما إلى ذلك) المشاركين في برامج الوظائف التعليمية / التأهيلية، في الأنشطة المختلفة التي تقترحها عليهم التعاونية: بار / مطبخ، متاجر مستعملة، مختبر إصلاح الدراجات، رفع مستوى الوعي والترويج لمواضيع مثل الاقتصاد الدائري، والتعليم البيئي مع الشباب). يقام المشروع في فيتشنزا (إيطاليا) من 24 نوفمبر إلى 25 سبتمبر. يجب أن يكون توافر المرشحين طوال فترة المشروع.

ترتيبات الإقامة والطعام والنقل

سيتم استضافة المتطوعين في شقتين مستقلتين تقعان في مدينة فيتشنزا وتخدمهما وسائل النقل العام بشكل جيد. سيعيش الأربعة من Insieme و Tangram معًا في شقة واحدة (غرفتا نوم مشتركتان مع مراعاة الفصل بين الذكور والإناث)، بينما سيعيش الثلاثة من Città solidale في الشقة الأخرى. سيحصل المتطوعون على بدل شهري قدره 140 يورو لاستخدامه في التسوق الشخصي، بالإضافة إلى مصروف الجيب من الاتحاد الأوروبي بقيمة 5 يورو يوميًا. يتم تغطية السفر الدولي من أموال الاتحاد الأوروبي وفقًا لنطاق المسافة (180 يورو حتى 499 كم؛ 275 يورو من 500 إلى 1999 كم). سيحصل المتطوعون على تذاكر دراجة وحافلة.

التدريب أثناء النشاط

– تدريب عند الوصول (أسبوع واحد) – تقييم منتصف المدة (4 أيام) – دورة اللغة الإيطالية في المدرسة (3 ساعات في الأسبوع) – تدريب حول المواضيع الاجتماعية والبيئية – تدريب حول كونك متطوعًا أوروبيًا – تدريب حول القطاع الثالث في إيطاليا وما يعنيه أن تكون تعاونيًا.

الملف الشخصي للمشارك

الحافز لقضاء 10 أشهر في دولة أجنبية للعمل مع الفئات المستهدفة المحرومة. نفضل المتطوعين الذين لديهم دافع كبير لاكتشاف العمل الاجتماعي الذي تديره المنظمات المضيفة، والذين لديهم عقل منفتح للاهتمام بالمهام التي يفرضها العمل الاجتماعي (قضاء الوقت مع المستفيدين، والقيام بأنشطة عملية معهم، وما إلى ذلك) ولديهم الإرادة للتكيف مع البيئة الجديدة. نرحب بالخبرة السابقة (أيضًا في التطوع) في الموضوعات الاجتماعية التي يتناولها المشروع. مطلوب أساسيات اللغة الإيطالية أو على الأقل اللغة الإنجليزية. في حالة وجود رخصة قيادة تانجرام مطلوبة.

التسجيل


اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك تعليقك