تكوين مجاني ممول من ألمانيا في عدة اختصاصات
تكوين مجاني ممول من ألمانيا في عدة اختصاصات

تكوين مجاني ممول من ألمانيا في عدة اختصاصات

إعلان فتح ترشّح لمتابعة دورة تكوينية بالمركز القطاعي للتكوين في البناء بسليمان : مشروع ورشة التكوين الرقمي بسليمان (Atelier Digital à Soliman)

تكوين مجاني ممول من ألمانيا في عدة اختصاصات

في إطار التعاون التونسي الألماني، تعلن وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع مؤسسة التكوين لمنظمة الأعراف البافارية والجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية التابعة للاتحادالتونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن تمديد أجل فتح باب الترشح لمتابعة دورة تكوينية لاكتساب مهارات تمكن من ممارسة نشاط مهني في مجال البنـــاء وتطوير كفاءاتهم لتيسير إدماجهم بالمؤسسات التونسية الناشطة في المجال.

تسند للمنتفعين بهذه الدورة التكوينية شهادة ممضاة من قبل كل من الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية والوكالة التونسية للتكوين المهني ومؤسسة التكوين لمنظمة الأعراف البافارية.

تُفتح ترشحات هذه الدورة لفائدة :

الباحثين عن شغل في إطارتنويع عروض التكوين وتحسين آفاق التشغيل ابتداء من اليوم على منصة التسجيل عن بعد الخاص بالوكالة التونسية للتكوين www.atfp.tn

تؤمن عملية التكوين بصفة حضورية بالمركز القطاعي للتكوين في البناء بسليمان الراجع بالنظر للوكالة التونسية للتكوين المهني وعن بعد وفق الجدول التالي: 

مركز التكوين المهنيمجال المهاراتعدد مواطن التكوينآخر أجل للترشحتاريخ انطلاق التكوين
المركز القطاعي للتكوين في البناء بسليمان 30 2 سبتمبر 2024حال اكتمال العدد المطلوب في المجموعة
تركيب التكسية15
مجموع مواطن التكوين45

شروط الترشح:

  • الجنسية التونسية
  • العمر: من 18سنة فما فوق
  • مسجل بمكتب التشغيل والعمل المستقل
  • مستوى السابعة من التعليم الأساسي منهاة على الأقل

تمتد هذه الدورة التكوينية على ستمائة ساعة (600 س) تكوينيتمتعخلالها المنتفعون بالتكوين بمنحة شهريةتُسند من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقلوذلك حسب الحضور والمواظبة.

فعلى الراغبين في الترشح لمتابعة هذه الدورة التكوينية اختيارمجال المهاراتالمرغوب فيه,التسجيل عبر البوابة الإلكترونيةwww.atfp.tnباختيار خانةالتسجيل عن بعد فيالآجال المبينة بالجدول أعلاه.

يتم اختيارالمترشّحين وترتيبهم تفاضليا من قبل لجنة تحدث للغرضوفقا للمقاييس الآتية:

عدد المقياسعدد النقاط
1المستوى التعليمي السنة الثانيةمن التعليم الثانوي فما فوق: 25 نقطةبين السنة الأولى والسنة الثانيةمن التعليم الثانوي:20 نقاطبين السنة السابعة والسنة التاسعةمن التعليم الأساسي: 15 نقاط
2السنبين18 و30 سنة: 10 نقاطأكثر من 30 سنة: 05 نقاط
3الجنسيتم تنفيل المترشحات ب 10 نقاط
5تملك الكفايات الرقمية*تملك مقبول: 15 نقطةتملك متوسط: 10 نقاطتملك دون المتوسط: 05 نقاط
6التحفيز للتكوين والعمل بالمجال*متحفز درجة أولى: 40 نقطةمتحفز درجة ثانية: 30 نقطةمتحفز درجة ثالثة: 20 نقطةمتحفز درجة رابعة: 10 نقاط
تكوين مجاني ممول من ألمانيا في عدة اختصاصات

ملاحظة:

-في حالة تساوي النقاط بين المترشحين يتمّ تنفيل الأصغر سنّا في تاريخ غلق الترشّح.

-يتم الاستجابة لطلب الإيواء بالمبيت في حدود طاقة الاستيعاب وفق التراتيب الجاري بها العمل

يتم دعوة المترشحين المرتبين تفاضليا-باعتمادالمقاييس من واحد إلى ثلاثة المذكورة أعلاه حال توفرضعف عدد مواطن التكوين المفتوحة في كل مجموعة-لإجراءمحادثة مع اللجنة حسب خصوصية المهارات المستهدفة وذلك بالمركز القطاعي للتكوين في البناء بسليمان. ويتم إسناد عدد لكل مترشح في حدود (100) نقطة.

تنشر القائمة النهائية للمترشحين المقبولينبالمركز القطاعي للتكوين في البناء بسليمانومكتب التشغيل والعمل المستقل بقرمبالية.كما يتم دعوتهم من قبل مركز التكوين المعني لإتمام إجراءات الترسيم واستكمال الوثائق اللازمة.

ينطلق التكوين لكل مجموعة توفر فيها عدد مواطن التكوين المطلوبة حال إتمامها إجراءات الترسيم.


اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

تعليق واحد

اترك تعليقك