مناظرة الشركة التونسية للملاحة لإنتداب إطارات و أعوان في إختصاصات مختلفة
مناظرة الشركة التونسية للملاحة لإنتداب إطارات و أعوان في إختصاصات مختلفة

مناظرة الشركة التونسية للملاحة لإنتداب إطارات و أعوان في إختصاصات مختلفة

تعلن الشركة التونسية للملاحة عن فتح مناظرة خارجية بالملفات و الإختبارات لإنتداب 30 إطار و عون إداري في اختصاصات مختلفة طبقا لنص البلاغ التالي.

الشروط العامة للمشاركة

1- يجب على المترشح أن يكون تونسي الجنسية و متمتعا بحقوقه المدنية.

2- يلتزم المترشح بالعمل بالوحدة التي يتم تعيينه فيها من طرف الشركة التونسية للملاحة.

متابعة استخلاص التذاكر عن طريق الطلبية.

3- لا يمكن أن يتجاوز سن المترشح في أول جانفي من سنة فتح المناظرة 40 سنة (يحتسب وفقا لأحكام الأمر عدد 1031 لسنة 2006 المؤرخ في 13 أفريل 2006) و لا يقل عن 18 سنة.

4- لا يمكن أن تتجاوز سن المترشح بالنسبة لخطة عون حراسة في أول جانفي من سنة فتح المناظرة 35 سنة ولا يقل عن 18 سنة. ة – لا يمكن اعتبار إلا الشهادة المطابقة للمستوى التعليمي المطلوب في الخطط المعروضة للتناظر. 6- لا يمكن الترشح إلا في خطة واحدة.

7- لا يمكن المرور من مرحلة إلى مرحلة أخرى من المناظرة دون توفّر عدد لا يقل عن ضعف عدد الخطط المفتوحة للتناظر. 8- لا يمكن قبول أي مترشّح تحصل عل عدد يقل عن نصف العدد المحدّد.

المرحلة الأولى: التسجيل:

يجب على المترشح الذي تتوفر فيه الشروط المطلوبة التسجيل وجوبا على موقع الواب www.recrutementctn.com.tn و موقع البوابة concours.gov.tn لتعمير مطلبي الترشح بكل دقة.

يجب استخراج مطلب الترشح من موقع الواب www.recrutementctn.com.tn و الإحتفاظ به قصد إرفاقه بملفه عند الطلب.

آخر أجل للتسجيل بموقع الواب : يتم ضبطه بـ 21 يوما بداية تاريخ نشر نص البلاغ.

المرحلة الثانية: دراسة الملفات:

يتم الترتيب الأولي للمترشحين للمناظرة آليّا بالإعتماد على المنظومة، ترتيبا تفاضليا حسب المجموع الشخصي المتحصل عليه و الذي يحتسب على النحو التالي: 1- بالنسبة لخطط مهندس إعلامية و متصرف رمز المناظرة – C1/2018 – C2/2018 – C3/2018 – C4/2018 – C5/2018 – C6/2018 – C7/2018-C8/2018

C9/2018

المجموع الشخصي على 100 نقطة) = (معدل شهادة البكالوريا X (1) + (معدل سنة التخرج بدون إحتساب الأعداد المسندة لمشاريع ختم الدراسات بالنسبة لسنة التخرج X 1). [كل تصريح بمعدل سنة التخرج متضمنا للعدد المسند لمشروع ختم الدراسات و ينجر عنه الإقصاء الآلي للمترشح]

2- بالنسبة لخطط تقني سامي : رمز المناظرة : 3/2018-T1/2018 – T2/2018

المجموع الشخصي على 20 نقطة) – معدل سنة التخرج بدون إحتساب الأعداد المسندة لمشاريع ختم الدراسات أو ختم التكوين يعتبر تصريحا مغالطا كل تصريح بمعدل سنة التخرج متضمنا للعدد المسند لمشروع ختم الدراسات أو ختم التكوين و ينجر عنه الإقصاء الآلي للمترشح].

3 بالنسبة لخطة عون تسيير رمز المناظرة M1/2018 ):

المجموع الشخصي على 20 نقطة) = (معدل سنة التخرج بدون إحتساب الأعداد المسندة لمشاريع ختم (التكوين) يعتبر تصريحا مغالطا كل تصريح بمعدل سنة التخرج متضمنا للعدد المسند لمشروع ختم التكوين و ينجر عنه الإقصاء الآلي للمترشح].

4 – بالنسبة لخطة عون تسيير رمز المناظرة: M2/2018 – M3/2018-M4/2018):

المجموع الشخصي على 20 نقطة) = (معدل سنة البكالوريا)

5-  خطة عون رصيف: رمز المناظرة (E1/2018)

المجموع الشخصي على 20 نقطة) =  المستوى التعليمي (على 20 نقطة)

يتم احتساب العدد المسند للمستوى التعليمي على النحو التالي: السنة الثانية ثانوي الخامسة) ثانوي نظام قديم): 10 نقاط السنة الثالثة ثانوي (السادسة) ثانوي نظام قديم): 15 نقطة السنة الرابعة ثانوي السابعة) ثانوي نظام (قديم بدون شهادة البكالوريا : 20 نقطة

6- بالنسبة لخطة عوني حراسة : رمز المناظرة ( E2/2018)

المجموع الشخصي على 20 نقطة) =   المستوى التعليمي (على 20 نقطة)

يتم احتساب العدد المسند للمستوى التعليمي على النحو التالي: التاسعة أساسي ثالثة ثانوي نظام قديم) منهاة: 7 نقاط

الأولى ثانوي (رابعة ثانوي نظام قديم): 10 نقاط

الثانية ثانوي خامسة ثانوي نظام قدیم): 13 نقاط

الثالثة ثانوي ( سادسة ثانوي نظام قديم): 17 نقاط

الرابعة ثانوي (سابعة) ثانوي نظام (قديم) بدون شهادة البكالوريا : 20 نقاط

7- بالنسبة لخطة عوني تسجيل المسافرين بالمصرف : رمز المناظرة E3/2018)

المجموع الشخصي على 20 نقطة) : 20 نقطة للمترشح المتحصل على أكثر معدل في مناظرة البكالوريا دون نجاح (أقل من 10 على (20) و بقية المترشحين بالتناسب ( AU PROROTA) و0 نقطة للمترشح الذي لم يجتز مناظرة البكالوريا.

(C3/2018-C4/2018-C5/2018-C6/2018-C8/2018-T2/2018 M2/2018-M3/2018-E1/2018

هام جدا تتم دعوة المترشحين في حدود 50 ضعف الخطط المفتوحة بالنسبة لخطط متصرف ميكانيكي، عون خدمات بحرية و عون تسعير و عون رصيف (-C2/2018 30 ضعف الخطط المفتوحة بالنسبة لخطط مهندسي إعلامية، متصرف في المالية، متصرف في المحاسبة، تقنيين ساميين في الإعلامية، تقنيين ساميين في المالية و المحاسبة، عونين فنيين، عوني خزينة عوني حراسة و عوني تسجيل المسافرين بالمصرف ( C1/2018-C7/2018-C9/2018-T1/2018-T3/2018-M1/2018-M4/2018-E2/2018-E3/2018) بإعتماد الترتيب التفاضلي حسب المجموع الشخصي ذلك لتقديم ملفاتهم. و في حالة التساوي بين المترشحين تعطى الأولوية للمترشح الأكبر سنًا ذلك في حدود ضمان العدد الأدنى المطلوب للمترشحين في الإختبار

المتحصل عليه ، و

الشفاهي و الكتابي.

يتم إستدعاء المترشحين المتحصلين على المراتب الأولى عن طريق إرسال تلغراف (Télégramme) لتقديم ملفاتهم بمكتب الضبط المركزي للشركة أو بالبريد إلى :

الوثائق المكونة للملف :

الشركة التونسية للملاحة 0.5 شارع داق همارشولد تونس 1001.

لا يفتح

مناظرة إنتداب….. إختصاص ……

إستماة الترشح الإلكتروني من موقع الواب www.recrutementctn.com.tn

السيرة الذاتية.

  • – نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
  • – نسخة مطابقة للأصل من شهادة البكالوريا بالنسبة لخطة مهندس إعلامية، متصرف، تقني سامي في الإعلامية ، عون خدمات بحرية، عون تسعير، عوني خزينة).
  • – نسخة مطابقة للأصل من الشهادة العلمية مصحوبة بالنسبة للشهائد الأجنبية و شهائد المؤسسات الخاصة بنسخة مطابقة للأصل من شهادة المعادلة.
  • نسخة مطابقة للأصل من كشف أعداد البكالوريا (بالنسبة لخطة مهندس إعلامية، متصرف، تقني سامي في الإعلامية عون خدمات بحرية، عون تسعير ، عوني خزينة و عوني تسجيل بالمصرف).
  • نسخة مطابقة للأصل من كشف أعداد سنة التخرج بدون إحتساب الأعداد المسندة لمشاريع ختم الدراسات أو مشاريع ختم التكوين ( يدعى المترشحين الحاصلين على شهائد تكوين مهني إلى الإتصال بمراكز التكوين الذين يرجعون إليها بالنظر للحصول على بطاقة أعداد تتضمن وجوبا المعدل السنوي العام لسنة التخرج بدون احتساب الأعداد

المسندة لمشاريع ختم التكوين). نسخة مطابقة للأصل من الشهادة المدرسية مع وجوب مصادقة المندوبية الجهوية للتربية المعنية بالنسبة للشهائد المدرسية المسلمة من مؤسسات التعليم الخاص(بالنسبة لخطتي عون رصيف ، عون حراسة و عوني تسجيل بالمصرف فقط). شهادة ترسيم بصفة طالب شغل مسلمة من مكتب التشغيل و العمل المستقل لم يمض على تاريخ تسليمها 3 أشهر في تاريخ ختم الترشحات لكافة المترشحين و الوثائق الدالة على قيام المترشح بعمل مدني فعلي بالنسبة للمترشحين اللذين تجاوزوا السن القانونية.

الاقصاء : يتم التثبت في الملفات الواردة و مقارنتها مع البيانات المضمنة بإستمارة الترشّح و في حالة عدم تطابق المعطيات المصرّح بها مع الملفّ فإنّه يتم الإقصاء الآلي و النهائي للمترشح ، كما يرفض وجوبا كلّ ملف ترشح لا يحتوي على جميع الوثائق المطلوبة

الإعتراضات:

يتم نشر النتائج الأولية عن طريق الواب و يفتح باب قبول الإعتراضات لمدة 5 أيام بداية من تاريخ النشر مع العلم أنّه لا تقبل أي إعتراضات بعد الآجال المحدّدة.

المرحلة الثالثة : الإختبارات و القبول النهائي:

أ- تتم دعوة المترشحين المتحصلين على المراتب الأولى من المناظرة من ضمن المترشحين الذين استكملوا ملفاتهم في حدود ضعف 10 الخطط المفتوحة للتناظر (بالنسبة لخطة متصرف اختصاص مالية و المحاسبة ، متصرف اختصاص التجارة الإلكترونية، متصرف في اختصاص التصرف المالي متصرف اختصاص اللوجستيك، متصرف اختصاص قانون متصرف اختصاص صحافة، تقني سامي اختصاص ميكانيك، عون خدمات بحرية، عون تسعير و عون رصيف ) و ضعف ، الخطط المفتوحة للتناظر (بالنسبة لخطة مهندسي إعلامية، متصرف اختصاص مالية، متصرف اختصاص محاسبة، تقنيين ساميين في الإعلامية، تقنيين ساميين في المالية و المحاسبة، عونين فنيين، عوني خزينة و عوني تسجيل المسافرين بالمصرف لإجتياز الإختبار الشفاهي و الكتابي وضعف الخطط المعروضة للتناظر بالنسبة لخطة عوني حراسة

لإجتياز الإختبار الشفاهي.

يتم ترتيب المترشحين الذين تمت دعوتهم لاجتياز الإختبار الشفاهي و الكتابي تفاضليا وفقا لمعدل الأعداد المتحصل عليها في الإختبار الكتابي بنسبة 35% و الشفاهي بنسبة 35% و الأعداد المسندة للملف بنسبة 30%.

ت- يتم ترتيب المترشحين الذين تمت دعوتهم لإجتياز الإختبار الشفاهي تفاضليا وفقا لمعدل الأعداد المتحصل عليها في الإختبار الشفاهي بنسبة 70% و الأعداد المسندة للملف بنسبة 30%

و في حالة التساوي بين المترشحين تعطى الأولوية للأكبر سنًا.

ث يتم قبول المترشحين قصد الإلتحاق بالشركة التونسية للملاحة نهائيا في حدود الخطط المتناظر عليها حسب ترتيب المعدّل النهائي تفاضليا ويدرج الباقون و الذين لا تقل أعدادهم عن 20/10 ضمن قائمة الانتظار على أن لا تتعدّى هذه القائمة 50% من عدد الخطط المدرجة بالقائمة الأصليّة، ثم يقع إستدعاء الناجحين لإجراء الفحص الطبي الذي تمثل نتيجته شرطا أساسيا في القبول النهائي.

ملاحظات هامة

كل مترشّح مدعو للتثبت من صحة البيانات و دقة المعلومات التي يصرّح بها بإستمارة الترشّح عند تسجيله بموقع الواب www. recrutementctn.com.tn و هو مسؤول عن المعطيات التي يدرجها بهذه الإستمارة و التي يتم إعتمادها عند تقييم ملفّه مع الإشارة إلى أنّ أي تصريح غير مطابق مع الملف المودع بالشركة يترتب عنه الإقصاء الآلي و النهائي للمترشح. يتعين على المترشّح إستخراج إستمارة مطلب الترشح من موقع الواب الخاص بالشركة www. recrutementctn.com.tr قبل تاریخ ختم الترشحات و الإحتفاظ بها لإرفاقها بملفّه عند الطلب.

بحلول أجل ختم باب التسجيل يتوقف قبول الترشحات على الموقع الإلكتروني.

لا تؤخذ بعين الاعتبار الملفات و مطالب الانتداب الواردة على الشركة التونسية للملاحة قبل صدور هذا البلاغ و ملفات المترشحين المودعة لدى مكتب الضبط المركزي أو منها الواردة على مصالح الشركة قبل تسلّم المترشّح للاستدعاء أو عند عدم احترام الشروط أو المتطلبات المنصوص عليها بهذا البلاغ.

يرفض وجوبا كل ملف يرد بعد التاريخ المحدّد بالإستدعاء ، و يعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للشركة أو ختم البريد ، و يعتبر صاحبه متخليا و يحل محله المترشح الموالي في الترتيب التفاضلي. يتعين على المترشح متابعة موقع الواب www recrutementctn.com.tn و موقع البوابة concours.gov.tn بانتظام للتعرف على المستجدات بخصوص تواريخ مراحل المناظرة و نتائجها.


اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك تعليقك